الحدث

تخصيص مبلغ مالي “معتبر” لصيانة شبكة الطرقات عبر الوطن

أكد وزير الأشغال العمومية و النقل، مصطفي كورابة، اليوم الخميس، أنه تم تخصيص مبلغ مالي وصفه بـ”المعتبر” بقيمة  50 مليار دج تعطى فيه الأولوية لصيانة شبكة الطرقات الولائية و البلدية عبر الوطن.

وأوضح الوزير الذي قام بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية برج بوعريريج أن هذا المبلغ “المعتبر” سيتم توزيعه على مختلف ولايات الوطن بداية من السنة المقبلة (2020) و ذلك على مراحل و هو موجه لصيانة شبكة الطرقات خصوصا بجنوب البلاد مع إعطاء الأولوية لصيانة الطرقات الولائية و البلدية.

وقد أبدى الوزير ارتياحه لوتيرة إنجاز مشاريع قطاع الأشغال العمومية ببرج بوعريريج، مشيرا إلى أن الأولوية بهذه الولاية تتمثل في “الإسراع في تسجيل عمليات ستسهم في دفع عجلة التنمية و تحسين الظروف المعيشية للمواطن” على غرار إنجاز طريق اجتنابي بجنوب بلدية الياشير علي مسافة 6 كلم إلى جانب إنجاز طريق مزدوج اجتنابي بين بلديتي العناصر و بليمور على الطريق الوطني رقم 5و هي عمليات خصص لها غلاف مالي يفوق 4.4 مليار دج.

وقد استهل وزير الأشغال العمومية و النقل زيارة العمل و التفقد إلى الولاية بالإشراف بمدينة برج بوعريريج على إطلاق عملية إعادة تأهيل الطريق الوطني رقم 5 ببلدية الياشير على مسافة 5.5 كلم و إعطاء إشارة انطلاق مشروع إنجاز ازدواجية الطريق الوطني 103 بين عين تاغروت و تيكستار بطول 10 كلم.كما قام بتدشين جسر السكة الحديدية العلوي ببلدية تيكستار.

و أشرف كورابة كذلك على إطلاق أشغال إعادة تهيئة الطريق الوطني 106 الرابط بين بلديتي مجانة و ثنية النصر.

و اختتم الوزير زيارة التفقد إلى هذه الولاية بمعاينة إحدى محطات الدفع الثلاث للطريق السيار (شرق-غرب) تقع ببلدية الياشير معلنا في هذا الخصوص أن جميع محطات الدفع عبر الطريق السيار ستدخل حيز الخدمة “نهاية 2020”.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق