الحدث

بوديبة: يمكن إنهاء الموسم الدراسي بدون الفصل الثالث

خلف إعلان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء، عن تمديد العطلة المدرسية والجامعية التي كان مقررا أن تنتهي يوم 5 أفريل إلى موعد لم يفصح عنه، تساؤلات عن مصير الموسم الدراسي وكذلك رزنامة الامتحانات الرسمية على رأسها البكالوريا.

واعتبر الناطق باسم المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار مسعود بوديبة قرار الرئيس تبون واقعا لا مفر منه في ظل ارتفاع حصيلة المصابين بالفيروس التاجي، مؤكدا أن صحة التلاميذ خاصة والجزائريين عامة أهم من إنهاء  السنة الدراسية.

وبشأن سير دروس  الفصل الثالث في ظل تمديد العطلة أوضح بوديبة في اتصال هاتفي مع “سبق برس” بأن ما تم تحصيله خلال الفصل الأول والثاني يساوي 70 بالمائة وهو كاف لاكمال السنة الدراسية دون اللجوء إلى الفصل الثالث.

ودعا المتحدث التلاميذ في جميع الأطوار التعليمية الثلاثة للالتزام بالحجر الصحي والعمل على مراجعة الدروس من أجل تدارك النقائص التي تم تسجيلها خلال الفصل الأول والثاني.

وبخصوص إجراء الامتحانات الرسمية من عدمها في ظل انتشار الفيروس المستجد أكد بوديبة بأن هذا الأمر سابق لأوانه ويجب انتظار نهاية شهر أفريل لوضع تقييم شامل ومن ثم يكون هنالك تأجيل أو لا.

متعلقات

تعليق واحد

  1. يا العجب : راحت عليكم : ما تلقوش سوق تسوقوا فيها بضاعت سلعتكم { الإضرابات } !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!11

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: