الحدث

بقاط بركاني: نتائج استعمال “كلوروكين” ستظهر الأسبوع المقبل

أكد عضو لجنة متابعة ورصد إنتشار وباء كورونا في الجزائر، بقاط بركاني،  أن إستخدام ” هيدروكسي كلوروكين” في علاج فيروس كورونا هو الحل الوحيد  الذي أجمع عيه عدد كبير من المختصين في الطب في عدة دول.

وكشف بركاني في إتصال هاتفي مع “سبق برس” عن بداية إستخدام هذا البرتوكول العلاجي منذ 3 أيام بكل من مستشفى القطار و بني مسوس ووهران وسيمتد أسبوعا لتقييم النتائج.

و في رده على سؤال حول نجاعة التجارب قال رئيس عمادة الأطباء الجزائريين  قال إنه “في الوقت الحالي ليس هناك نتائج، لكن من المحتمل أن تكون النتائج إيجابية لأن الفيروس مستورد من فرنسا وهذا العلاج ساهم  في علاج  70 بالمائة من الحالات في فرنسا”.

و شدد ذات المتحدث أن الحالات القصوى من الإصابات من يتم إرسال عيناتها إلى معهد باستور للتحليل،  ويجب إستخدام هذا البرتوكول العلاجي لعلاجها دون تأخر أو نقاش، مشيرا في ذات السياق  الى أنه تم استخدامه في علاج بعض الحالات  لسنوات في مرض الملاريا، أمام الروتوكول العلاجي المتعلق بفيروس كورونا فإنه يستمر أياما فقط لا تتعدى اسبوعا.

و هون بقاط بركاني من الجدل الدائر بين العلميين حول هذا العلاج خاصة في فرنسا ما دام البروتوكول العلاجي أثبت نجاعته ودول تنضم تباعا لرتوكول العلاج بـ”كلوروكين”.

و في تعليقه على حصيلة فيروس كورونا التي وصلت إلى غاية اليوم 364  إصابة مؤكدة و25 وفاة، قال رئيس عمادة الأطباء إن الجزائر دخلت المرحلة الثالثة  وننتظر نتائج الإجراءات الوقائية التي فرضتها السلطات العليا للبلاد، وإلا سنضطر إلى إجراءات أخرى بتقديم طلب إلى رئيس الجمهورية من اجل فرض الحجر الصحي على كل التراب الوطني.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق