الحدث

بقاط بركاني يتوقع استمرار تزايد المصابين بكورونا لشهر

قال عضو اللجنة الوطنية المكلفة برصد ومتابعة فيروس كورونا، بقاط بركاني، إن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيربوس كورونا في الجزائر إلى أكثر من ألف حالة بعد دخول الأسبوع الخامس متوقع ومنطقي.

وربط بقاط بركاني  في اتصال هاتفي مع “سبق برس” الحصيلة بعدم التزام شريحة واسعة من الجزائريين بالحجر الصحي والتدابير الوقائية الى أقرتها السلطات العمومية.

وأكد رئيس عمادة الأطباء الجزائريين أن الحل الوحيد لإنقاذ الوضع وتفادي سيناريو دول أوروبية التزام عموم المواطنين بإرادتهم بإجراءات الحجر المنزلي وتفادي الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى.

واعتبر المتحدث مبادرة أطباء مستشفى تيزي وزو بالكشف عن بعد عن الإصابات بالفيروس، أمرا ايجابيا جدا سيساهم في تخفيف الضغط على المستشفيات.

بالمقابل توقع بقاط بركاني أن تبدأ الأمور في الانفراج في غضون شهر من خلال تراجع عدد الإصابات وارتفاع حالات الشفاء، مستندا إلى التجربة الصينية التي كانت لابؤرة الأولى للوباء في العالم.

متعلقات

تعليق واحد

  1. ما هي نصيحتك للجزائريين مع انتشار فيروس كورونا؟
    توفيق زعيبط
    الوقاية هي الطب الوحيد لكورونا ولكل الأمراض، العالم بعد هذه المحنة سيندفع للوقاية وللطبيعة، أنصح الناس بتناول المأكولات المكوّنة من فيتامين سي مثل الحمضيات، وسي بي 6 مثل الموز، واستعمال أوراق نبات الكاليتوس ولو كبخار، وتفادي نهائيا التقبيل والتصافح وفتح النوافذ. نحن في حرب أمام عدو لا نراه وسيموت لوحده في الطبيعة إذا حرمناه من أجسادنا. يشهد الله أنني حذرت من الفيروس القاتل منذ سنوات عديدة، وكنت أريد أن أقدم أدوية طبيعية للناس والمكمل الغذائي RHB الخاص بالسكري الذي منعوني من تسويقه، يقاوم فيروس كورونا بالنسبة للمصابين بالسكري، لأن المصابين بالأمراض المزمنة هم أكثر من يتعاطون الأدوية الحيوية فمناعتهم قاصرة عن المقاومة. وأنا على يقين بأن الجزائر لن تعيش الكابوس الذي عاشته أوروبا، ولكن بشرط أن يحترم المواطنون التعليمات البسيطة، في تفادي التجمعات والاحتكاك، وسيقضي الفيروس نحبه في الطبيعة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: