الحدث

بقاط بركاني: شرعنا في تجربة “كلوروكين” في مستشفى القطار

قال عضو اللجنة العلمية، بقاط بركاني، إن البروتوكول العلاجي الذي كشف عنه وزير الصحة يتمثل في دواء “هيدروكسي كلوروكين” وهو مخصص لعلاج ملاريا وهو ينتج في الجزائر بالتعاون مع شركة أجنبية ويستعمل أيضا في بعض أعراض مرض المفاصل.

وكشف بقاط بركاني خلال نزوله ضيفا على ضيف الصباح في الإذاعة الوطنية أنه شرع في تجريب الدواء مع بعض الحالات الخطيرة في مستشفى القطار بالجزائر العاصمة وننتظر النتائج بالإضافة إلى متابعة تطورات الوضع في أوروبا والصين التي اعتمدت على هذا البروتوكول العلاجي.

وذكر رئيس عمادة الأطباء أن استعمال “هيدروكسي كلوروكين” في فرنسا أعطى نتائج ونوع من الشفاء في حالات اصابة بفيروس كورونا والبحوث سارية في أوروبا، وهو مبدئيا يقلل من تواجد عدد الفيروسات ويعطي أسبقية لمناعة الجسد من أجل التغلب على الفيروس والقضاء عليه.

من جهة أخرى ذكر بقاط بركاني بأن الجزائر لديها مخزون استراتيجي ونصح  الجزائريين عدم البحث عن الدواء  في الصيدليات كونه يمنح للعلاج في المستشفيات تحت الرقابة الطبية وبأوامر من مختصين.

 

 

 

متعلقات

تعليق واحد

  1. ليون ـ (أ ف ب) – أعلن مختبر “بيوميريو” الفرنسي الثلاثاء أنه حصل بصورة استثنائية على الحق في أن يطرح في السوق الأميركية اختبارا جديداً سريعاً للكشف عن فيروس كوفيد-19 طوال فترة الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي الوباء.
    والاختبار الجديد المسمى “بيوفاير كوفيد-19” يكشف عن فيروس كورونا المستجد في خلال 45 دقيقة “من مسحة من البلعوم الأنفي”، وفق بيان صحافي صادر عن المجموعة الفرنسية.
    وأضافت أن الاختبار سهل الاستخدام وجرى تطويره بدعم من وزارة الدفاع الأمريكية التي ستتلقى أول كمية منه على أن يصبح بعدها متاحاً في السوق الأميركية، ومن ثم في السوق الدولية “عندما تسمح السلطات المنظمة بذلك”.
    وتؤكد الشركة أن تصريح التسويق هذا في الولايات المتحدة موقت، إذ مُنح وفقًا لإجراءات الطوارئ.
    وتشير إلى أنها تزيد من طاقتها الإنتاجية في منطقة سولت ليْك سيتي في ولاية يوتا، غرب الولايات المتحدة، من أجل الوصول إلى قدرة إنتاجية “قصوى” من علب الاختبار “في غضون بضعة أسابيع”.
    وهذه ثاني مجموعة اختبار للكشف عن فيروس كوفيد-19 طورتها مجموعة “بيوميريو”. وتم التحقق من نجاعة اختبار (SARS Cov-2 R-Gene) “في الوقت الحقيقي” في فرنسا من قبل المركز المرجعي الوطني لفيروسات عدوى الجهاز التنفسي الذي أشاد به.
    وينبغي أن يحصل الاختبار المُنتج في فرنسا قريباً على تصريح لتسويقه في الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: