الحدث

المرزوقي يتهم نظام بوتفليقة بدعم الثورة المضادة في تونس

اتهم الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، نظام الرئيس المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة، بدعم الثورة المضادة في تونس سنة 2014، والمساهمة في إنتصارها.

وكتب المرزوقي في صفحته الرسمية عبر موقع “الفايسبوك، اليوم، مقالا عنونه بـ “لماذا جزء كبير من مصيرنا جميعا مرتبط بنجاح الثورة السلمية الديمقراطية في الجزائر؟”، موضحا أن هناك عدة أسباب لذلك، من بينها ” أن الثورة ستمكّن الشعب الجزائري العظيم من تسريع واستكمال مسار تحرّره من عدوّيه اللدودين الاستعمار والاستبداد، ومن ثم الارتفاع إلى مقامه الطبيعي، شعب مواطنين لا شعب رعايا تتحكم فيه نخبة فاسدة عنيفة صادرت دولته وجعلتها نقمة عليه”.

وأضاف في ذات الصدد: “لأن هذه الثورة الناجحة ستكون درعا للتغيير الذي سيحصل في تونس في الانتخابات المقبلة بعد إغلاق قوس الثورة المضادة، وقلّ من يعلم من التونسيين كم ساهم النظام الجزائري المنهار في انتصارها سنة 2014، إضافة لأن شعب المواطنين لن يسمح بتواصل إغلاق الحدود البرية مع المغرب الشقيق واحتضار الحلم المغاربي، هو سيعيد بعث مشروع الاتحاد المغاربي الضروري لنا جميعا اقتصاديا وأمنيا خاصة وأن كل المنطقة مهددة”.

متعلقات

‫5 تعليقات

  1. صح النوم يا متاع ( بنانة ) الخليج !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يا خي نذالة يا خي .

  2. أجدر بك ان تقف على الحياد؛ لان الدتخلات الأجنبية في شؤون الدول التي شهدت اضطرابات كانت وبالا على تلك الدول . والأفضل لك أيضا ألا تعرض نفسك لتهمة المقاولة لجهات خليجية معروفة، احتضنتك يوما ما ، فكان هذا أحد أسباب فقدانك منزلتك السياسية في تونس بقدر كبير .
    لا تقاول لا تقاول، فمصلحة دول المغرب العربي في جوارها؛ لان دول (الخنافس) المقاولات لوحيد القرن لن تبالى بك لحظة واحدة حين تنتهى مهمة مقاولة قد تُكلف بها . وأزيدك من الشعر بيتا ، ان تصريحاتك هذه لن تصنع لك مكانا لدى الجزائريين؛ بل سينظرون إليك كما ينظر لك اليوم كثير من التونسيين ، انك لم تكن سوى مقاولا فاشلا .

  3. سي المرزوقي
    في أي عرس تغني!؟
    إللي مالوش خير في أهلو مالوش خير في الناس

  4. والله أنا حيرانة كيف يتدخل نظام بوتسريقة في الشؤون الداخلية التونسية و كان همه الوحيد نهب أموال الشعب الجزائري لم يكن له الوقت الكافي لفعل ذلك.

  5. يا مليكة لا يغرك غلام البنان الخليجي !!! يظهر حبسو عليه البنان المسكين

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: