الحدث

الطلابي الحر يدين اقتحام الطلبة لإجتماع لجنة الحوار

أدان الأمين العام للإتحاد العام الطلابي الحر، صلاح الدين دواجي، سلوك الطلبة الذين قاموا باقتحام مقر لجنة الحوار والوساطة خلال إجتماعهم، اليوم، متهما إياهم بممارسة العنف اللفظي والبدني والإنسياق وراء الدعوات المغرضة التي تحمل العداء لمبادرات الحوار وجميع الحلول المقترحة لإنهاء أزمة الإنسداد السياسي التي تعيشها الجزائر منذ يوم 22 فيفري المنصرم.

وقال دواجي، في تصريح لـ “سبق برس”، اليوم: “هؤلاء معروفين بامتداداتهم التي تحمل العداء لمشروع الحوار، كيف يريدون إقصاء الآخر، لقد تم تغليطهم بأن الإتحاد الطلابي الحر كباقي المنظمات الطلابية المتورطة مع النظام السابق، لكننا لسنا كذلك لأننا لم نكن داعمين للعهدة الخامسة وهو ما تسبب في تعرض الاتحاد لمؤامرة من طرف أحد الأحزاب السياسية والسعيد بوتفليقة، فقاموا باستبدالي بشخص آخر دون وجه حق لأنني وقفت ضد العهدة الخامسة، حاليا الاتحاد يعود إلى مساره الطبيعي ولا يمكن لأي أحد أن يقصينا من الحوار البناء وهو ما أكدنا عليه في لقائنا مع رئيس الهيئة كريم بن يونس بأننا لسنا في خندق واحد مع باقي المنظمات الطلابية المتورطة مع الفاسدين”.

وأضاف في ذات الصدد: “لقد رفضوا لجنة الحوار، من يحاور من إذا لنحل الأزمة، إن الأشخاص المرفوضين من الشارع لم يكونوا ضمن هيئة الحوار، ورئيس اللجنة خارج عن الحياة منذ سنة 2004 حيث استقال من منصبه، وحتى الأعضاء الآخرين لم يثبت تورطهم في الفساد، ونحن في الاتحاد رفضنا الحلول الجاهزة كشرط لمشاركتنا في الحوار واللجنة استمعت لمطالبنا ولمختلف الآراء، لقد شاركنا لأننا نريد حلحلة الوضع ولن نغامر بمصير البلد”.

ودعا الأمين العام للإتحاد العام الطلابي الحر، صلاح الدين دواجي، الطلبة إلى التعقل، قائلا في السياق: “هذه الطريقة من الإحتجاج حتى لو كانت صادقة ونبيلة، جعلتهم يفقدون حقوقهم، فالعنف البدني واللفظى مرفوض وهو ما نريد أن نجنب البلد منه، يجب عليهم التفطن وأن لا ينساقوا وراء الإشاعات المغرضة في محاولة كسر المبادرة وفسح الطريق أمام الحلول الممكنة برحابة صدر”.

 

Alliance Assurances

متعلقات

‫5 تعليقات

  1. ارجو الاستماع بدق ووعي لفيديوهات احمد شوشان .فهي من أعمق وانضج ما يدور في الساحة .وفي هذا التصرف العنيف وجب التنويه كونه أحد أنواع التصرفات المدروسة لدفع المستهدفين لردود فعل تتناسب مع عنفعم.مما يصعد ويعقد الأمور وبالتالى تتهيا الأمور لمخطط العصيان المدني آخر أوراق الأقلية الاستءصالية وفرنسا التي تقف عند حافة فقد الجزاير من قبضتها.

  2. السلام عليكم
    هذه المنظمات الطلابية هي منظمات كاشيرية وكانت تستعد لدعم الخامسة ومعظمها منظمات تابعة لاحزاب التحالف
    فيجب استبعادها من الحوار لأنها حقيقة لا تمثل الطلبة، كنت طالبا في الجامعة وأعرف عنها الكثير

  3. راك غير تخرط. فرنسا و و و …. المشكلة جزائرية و الممثلين جزائريين. أنتم الذين تختبؤون كل مرة وراء فرنسا تبحثون عن عذر لجرائمكم. المجرمين الذين اغتصبوا الجزائر هم حاملين للجنسية الجزائرية لا غير. تتدافعون عند القنصلية للحصول على الفيزا الفرنسية و تتذرعون بها لجرائمكم. لا حول ولا قوة الا بالله.

  4. الاتحاد الطلابي الحر شأـنه كشأن التنظيمات التربوية الأخرى العاملة خلال عشرين سنة؟!،هذه المنظمات عليها إن كانت صادقة أن تحل نفسها ذاتيا قبل أن تحل إداريا؟،منظمات طلابية ظلت تمتص الريع من المفسدين طيلة عشرين سنة وكانت تمنينا بالمن والسلوى من خلال برنامج وهمي سموه برنامج الرئيس؟!،برنامج لم يبدأ ولم ينته ؟!،بدأ بالريح وانتهى بالريع المعمم للفساد من أجل البقاء ودخول التاريخ كأكبر معمر في الرئاسة في الجزائر ؟!،رئاسة اختزلت في الكادر في وقت التنظيمات الطلابية كانت تصفق وتنظر لبرنامج الرئيس الوهمي؟!،من يتكلمون عن فرنسا نسألهم أين كنتم لما كانت فرنسا تقيًم الوضع الصحي للرئيس وتصفه بالمتزن وعقله بالمتقد وأنه لا مثيل له لحكم الجزائر؟!، في وقت كان حكمه بمثابة الشجرة التي كانت تغطي غابة المفسدين في الجزائر؟!،والدليل اسألوا مدير سجن الحراش ينبؤكم عن هوية نزلائها المفسدين؟!،أين كنتم ؟!،أكنتم يومها صم بكم عمي لا تبصرون وللحق لا ترجعون؟!،اختفوا خيرا لكم؟!،ظهوركم استفزاز للشعب ؟!،بظهوركم يعود كل من توقف عن السير في الجمعة للعودة نكاية في ظهوركم الوقح؟!،اعرفوا قدركم واجلسوا دونه خيرا لكم وأسلم؟!ـالتاريخ تجاوزكم ؟!،بحثكم عن عذرية جديدة لا تقنع أحدا ؟!،وترميم العذريات بالاختباء تحت قبعة فرنسا لم تعد نطلي على أحد؟!.انتهوا حالا فقد أنهاكم الحراك واقعا؟!.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: