الحدث

الجوية الجزائرية تستأنف الحوار مع النقابات

كشف المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، بخوش علاش، عن عقد اجتماع مهم مع نقابات العمال، مساء اليوم، بغية مناقشة المسائل العالقة.

وأوضح علاش، خلال استضافته في حصة “قهوة وجرنان”، اليوم، أن إدارة الجوية الجزائرية ستستمع إلى انشغالات العمال ومطالبهم، وتدرس الملفات بجدية كبيرة، بغية حل المشاكل العالقة التي بإمكانها إيجاد حلول لها، لكن المطالب التي يتعذر عليها تلبيتها بسبب محدودية الإمكانيات، لن تستجيب لها.

وأضاف في ذات الصدد، أنه تم تحقيق مكاسب مالية مهمة خلال السنة الفارطة، بلغت حوالي 100 مليار دينار، لكن نظرا لحجم النفقات الكبيرة التي تعدت 51 بالمئة فالوضعية لا تحتمل مزيدا من النفقات وزيادة أجور العمال.

من جهة أخرى، أكد المتحدث، عزم الشركة لاقتناء 30 طائرة جديدة تدخل حيز الخدمة خلال السنوات الخمسة المقبلة، وذلك في مرحلة لتجديد أسطول الجوية التي يفوق عمر بعض طائراتها الـ 20 سنة.

وأفاد علاش، أن الشركة مقبلة على مرحلة تجديد مهمة ستكون تكاليفها باهضة، كما ستدخل مرحلة التنفيذ لخطة الصيانة وإعادة تهيئة الطائرات في شهر مارس المقبل.

وعن عدد زبائن الشركة، أوضح المدير العام للجوية الجزائرية، أنهم في ازدياد إذ بلغ عددهم في سنة 2018، حوالي 6 ملايين مسافر، مؤكدا نيتهم في تحسين الخدمات مع افتتاح المطار الدولي الجديد.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق