الحدث

الجزائريون بالمرتبة الأولى في قائمة المهاجرين غير الشرعيين لاسبانيا

يحتل الجزائريون المرتبة الأولى بين الجنسيات المهاجرة إلى إسبانيا، منذ بداية السنة، إذ تستمر أعداد المهاجرين الجزائريين في الارتفاع مقارنة بالجنسيات الأخرى، حسبما أفادت به صحيفة الباييس الإسبانية.

ولفت تقرير اللجنة الأوربية، إلى أن ضغط المهاجرين الجزائريين لا يزال مرتفعا، إذ أن شبكات تهريب البشر قامت بتغيير طريقة عملها بالرغم من التدابير المتخذة والمتعلقة بالحجر المنزلي بعد تفشي كورونا.

وشدد المصدر ذاته، على  ازدياد وصول قوارب “الحراقة” من الجزائر إلى اسبانيا منذ أوت 2019 كما هو معتاد كل سنة، لكن هذا الضغط استمر خلال الأشهر الأولى من هذا العام، موضحا في ذات السياق بأنه “تم تسجيل انخفاض طفيف في أعداد المهاجرين الجزائريين خلال أفريل المنصرم، إذ يرجع ذلك إلى سوء الأحوال الجوية، غير أن وصول المهاجرين غير الشرعيين تضاعف ثلاث مرات تقريبًا خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر ماي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي”.

وأشار التقرير إلى أن قوارب الموت تحط نحو 46 بالمئة من المهاجرين عبر جزيرة البران، وهو ممر لا يشمل مسار منطقة الكناري، في حين كانت نسبة القادمين عبر هذا المسار في نهاية 2018 و 2019 تتراوح بين 5 الى 10 بالمئة .. وحتى 3 ماي 2020 ، وصل نحو 1389 جزائريا بشكل غير قانوني إلى إسبانيا.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق