الحدث

البوشي حاضر غدا في محاكمة أويحيى وسلال

ورد اسم كمال شيخي المتهم الرئيسي في قضية الكواكيين المحجزة في ميناء وهران في الملف المتابع فيه مسؤولون كبير في نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ورجال أعمال وجهت لهم تهم تتعلق بالفساد.

وحسب مصدر عليم تحدثت إليه “سبق برس” فإن الملف يشير لوجود  إيداعات لشركة مختصة في تعليب السمك في بنك خاص بحسابات تم فتحها بسجلات تجارية بعضها استعملها كمال شيخي المدعو البوشي في عمليات تجارية سابقة، غير أنه المعني لا يوجد في قوائم المتهمين في نفس القضية.

ويواجه المتهمون في القضية التي ستعالجها محكمة سيدي أمحمد وتتعلق بنشاط تركيب السيارات والخروقات التي رافقتها عدة تهم من بينها تبييض الأموال وتلقي امتيازات غير متسحقة والتمويل الخفي للأحزاب.

ويوجد في الملف حوالي 30 شخصا بين متهم وشاهد بعضهم في حال فرار، ويبرز اسم الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، والوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال ووزراء الصناعة يوسف يوسفي، بدة محجوب وعبد السلام بوشواب، بالإضافة إلى رجال أعمال أبرزهم رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد.

وتجدر الإشارة أن كمال شيخي متابع في عدة قضايا أبرزها إتهامه بالوقوف وراء محاولة أكثر من 7 قناطير كواكيين عبر ميناء وهران يوم 28 ماي 2018.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق