الحدث

البصمة الوراثية إجبارية في حج 2019

بعد الجدل الذي أثير بخصوص إلزامية استصدار البصمة الوراثية في ملفات العمرة والحديث عن تأثيرها في تراجع إقبال المعتمرين، دخل هذا الاجراء رسميا في ملفات الحجاج المعنيين بموسم حج 2019.

وأكد رئيس نقابة الوكالات السياحية الياس سنوسي في تصريح لـ”سبق برس” أن الوكالات السياحية المعنية بتنظيم الحج لهذا الموسم والبالغ عددها 42 وكالة جاهزة لتطبيق هذا الإجراء الجديد الذي فرضته السلطات السعودية، مشددا أن أصحاب الوكالات لديهم من الخبرة بما يكفي لمواكبة هذا الإجراء.

وقال المتحدث  إن دخول هذا الإجراء الجديد حيز التطبيق سيلزم أصحاب الوكالات السياحية بإلزامية التكفل بالحجاج من خلال متابعة مسار استخراج البصمة الوراثية، مقترحا على السلطات أن تكون العملية على مستوى مطارات الإقلاع لتجنب تنقل الحجاج إلى المراكز الموزعة على مستوى التراب الوطني.

وبخصوص تصريحات وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، حول تأثير عملية اصدار البصمة على تراجع اقبال المعتمرين على أداء العمرة، نفى محدثنا ذلك معتبرا أن أسباب تناقص  المعتمرين بـ 60 بالمائة مقارنة بالسنوات الماضية مرده  تراجع القدرة الشرائية وتهوي قيمة الدينار مقابل العملات الأجنبية.

للإشارة فان هذا الإجراء الجديد كان قد أحدث جدلا كبير خلال الموسم الماضي حيث سارعت السفارة السعودية لنفي الأمر، مؤكدة أن الحجاج والمعتمرين غير معنيين بهذا الاجراء هذا الموسم وأن القرار يشمل فقط طالبي تاشيرات الزيارات العائلية والعمل.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق