الحدث

وزير الصحة يجتمع بممثلي الأطباء المقيمين

يجتمع وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، في هذه الأثناء، بمقر الوزارة مع ممثلي التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين الذي دخلوا في اضراب منذ شهر نوفمبر الماضي.

ومن المنتظر أن يتم خلال هذا الاجتماع، مواصلة الحوار الذي شرع فيه الطرفان وتقييم نتائج لقاء الأسبوع الأخير الذي توج بمحضر اجتماع تضمن عدة اقتراحات تهدف لايجاد حلول لمشاكل هذا السلك.

وتضمن المحضر عدة نقاط تتعلق خصوصا بموافقة الوزارة على جملة من المطالب من بينها “اعادة فتح” ملف القانون الخاص بالطبيب المقيم “لإجراء التصحيحات اللازمة للنقائص والتناقضات الواردة في القانون الخاص الحالي” وكذا الموافقة أيضا على مبدأ تعديل مدة الخدمة المدنية.

وكان الوزير الاول أحمد أويحيى، قد أعلن أول أمس السبت بخصوص إضراب الأطباء المقيمين خلال ندوة صحفية لعرض حصيلة نشاط الحكومة لسنة 2017 بأن “وزير الصحة يواصل الحوار مع هذا السلك لإيجاد حلول ناجعة لإنشغالاته”.

وكان الأطباء المضربون قد قاطعوا امتحانات شهادة الدراسات الطبية المتخصصة التي تأتي في نهاية التكوين التخصصي والتي كانت قد حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة الممتدة بين 18 مارس و12 أفريل.

وتتمحور مطالب الاطباء المقيمين والمقدر عددهم بنحو 15 ألف عبر التراب الوطني حول الغاء الطابع الالزامي للخدمة المدنية وحق الاعفاء من الخدمة العسكرية و ضمان تكوين بيداغوجي مناسب ومراجعة القانون الأساسي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق