الحدث

اتحاد التجار يتوقع انخفاض أسعار الأدوات المدرسية بـ 40 بالمائة

توقّع الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين حزاب بن شهرة تسجيل انخفاض في أسعار الأدوات المدرسية مع الدخول المدرسي بنسبة تصل لـ40 بالمائة بالنسبة لبعض المواد نتيجة المخزون الكبير الذي يحتفظ به التجار والمستوردون منذ السنة الدراسية السابقة.

وأوضح بن شهرة في اتصال هاتفي مع “سبق برس” اليوم، أن الدخول المدرسي المزمع انطلاقه غدا سيتزامن مع انخفاض أسعار الأدوات المدرسية، نظرا لحجم المخزون الكبير المتوفر سواء لدى التجار أو المصنعين المحليين وحتى المستوردين، حيث أفضى توقف السنة الدراسية قبل أوانها إلى جانب تأجيل الدخول المدرسي إلى تكديس مخزون لا بأس به من هذه الأدوات، وهو ما سيؤدي بحكم قانون العرض والطلب إلى خفض أسعارها.

وعكس ذلك، توقع رئيس جمعية حماية المستهلك مصطفى زبدي في اتصال هاتفي مع “سبق برس”، أن تشهد أسعار بعض الأدوات الرئيسية على غرار المآزر والمحافظ ارتفاعا، وهو ما سيشكل عبئا على أولياء التلاميذ.

وأوضح زبدي أن إقبال المستهلكين على اقتناء الأدوات المدرسية يبقى ضعيفا لغاية هذا الأسبوع بسبب تأجيل الدخول المدرسي في انتظار الأسبوع الأول من الدخول وما سيكشف عنه حول الحجم الحقيقي للشراء وإن كان يتوقع تأثره بظروف الحجر الصحي وانعكاساته على القدرة الشرائية للمواطنين.

وحددت وزارة التربية الوطنية في وقت سابق 21 أكتوبر موعدا للدخول المدرسي بالنسبة للطور الابتدائي و4 نوفمبر للمتوسط والثانوي.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق