الحدث

إنهاء تحضير مراكز البكالوريا والبيام قبل 25 أوت

أسدى وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم السبت، جملة من التعليمات في إطار التحضير لإمتحاني شهادتي نهاية التعليم المتوسط والبكالوريا لدورة 2020.

ودعا الوزير واجعوط مديري التربية خلال اجتماعه بهم اليوم عبر تقنية التحاضير عن بعد إلى الاتصال بولاة الجمهورية لتوفير مستلزمات تطبيق البروتوكول الوقائي الصحي قبل 25 أوت 2020.

كما أكد على التطبيق الصارم للمخطط الاستثنائي للمراجعة المُعَد لفائدة التلاميذ المترشحين للامتحانات المدرسية الوطنية، من خلال إعداد تنظيم استثنائي للمراجعة والمذاكرة حسب خصوصية كل مؤسسة في أفواج لا يتعدى عدد التلاميذ فيها 15 تلميذا.

وفي السياق ذاته، دعا الوزير إلى تخصيص حجم زمني لكل مادة يتوافق مع الحجم الساعي المضمون لكل مادة في التنظيم التربوي الرسمي، مع إعداد جداول توقيت المراجعة حسب خصوصية كل مؤسسة مع احترام الحجم الساعي لكل مادة.

وشدد وزير التربية على ضرورة إيلاء هذه العملية العناية اللازمة والسهر على تجسيدها ميدانيا قصد إعطاء الدعم اللازم للتلاميذ من أجل تحضيرهم بيداغوجيا ونفسيا للامتحان، من خلال التقيّد الصارم والدقيق بالبروتوكول الصحي الوقائي.

كما وجه الوزير واجعوط تحياته الخالصة وتشكراته لكل الأطقم الإدارية والتربوية المجندة خدمة لأبنائنا التلاميذ، في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق