الحدث

أول تعليق لكريم يونس عقب تنصيبه وسيطا للجمهورية (فيديو)

أكد وسيط الجمهورية، كريم يونس، أن مهمته حساسة إذ تعنى بالمساهمة في بناء جزائر جديدة تكون أكثر عدلا، معتبرا بأن إنشاء مؤسسة وسيط الجمهورية كآلية جديدة من لضبط وتنظيم الدولة تفرض نفسها بسبب الدور الذي يمكن لها أن تقوم به كوظيفة الوساطة والتحكم لدى المواطنين ومحيطهم.

وأوضح يونس عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية اليوم بمقر رئاسة الجمهورية في تصريح للصحافة، بأن مهمته ستكون الاستماع لانشغالات المواطنين الذين يشتكون من الظلم، على أن يتم توجيههم إلى السلطات المختصة، قائلا: “إن مهام هذه الهيئة، السهر على احترام حقوق المواطنين من طرف مؤسسات الدولة والجماعات المحلية، وتحسين الخدمة العمومية”.

وأضاف منسق هيئة الوساطة والحوار سابقا: “كما لكل شخص الحق أن يعلن عن طارئ معين في حدود ما ينص عليه القانون ويمكن لوسيط الجمهورية أن يجمع كل المعلومات التي يراها ضرورية في أي قضية تعرض عليه مهما كانت طبيعتها إلا ما تعلق بقضايا أمن الدولة والدفاع الوطني والسياسة الخارجية”.

 

متعلقات

تعليق واحد

  1. هيئة عجيبة تسطو على واجبات هيئات أخرى؟!،وكأن في البلد ليس هنالك سلطات محلية كالبلدية والدائرة والولاية والمجلس الشعبي الولائي والقضاء والإعلام و؟!،إذاكان من بإمكانه أن يختصر كل هذه السلطات في نفسه كسوبرمان فمرحى؟!،الرئيس ترامب يكلًم العالم بالمباشر عبر تويتر ويستمع لما يقوله شعبه في التويتر ويرد عليهم توتريا بلا وسيط ؟!،فما بالنا نحن نعود في عصر العالم القرية إلى عهد الوساطة والوسطاء؟!،المستقر في مخيلة الشعب أنً الوسيط الذي يطلب منك أن يتوسط لك لقضاء حاجة ما لا يستنكف أن يطلب منك بقشيشا لوساطته ولو على شكل(خلصلي قهيوة)؟!.اتقوا الله واسلكوا مسلك الحكمة فالحكمة هي الذهاب إلى بيت القصيد بلا لف ولا دوران؟!،بيت القصيد هو ترك العادة القديمة المتمثلة في العودة إلى الأدراج القديمة في الخزائن القديمة التي أكل عليها الدهر وشرب؟!،

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: