الحدث

أصحاب مدراس تعليم السياقة يتحدون الحكومة

استبعد عضو المكتب الوطني للاتحادية الوطنية لمدراس تعليم السياقة، اودية زين الدين، أن تطبيق التسعيرة الموحدة لرخص السياقة والمقدرة بـ 34 الف دينار في الوقت الراهن مثلما ورد في العدد الأخير للجريدة الرسمية.

وقال أودية زين الدين في تصريح لـ ” سبق برس” إن المجلس الوطني للإتحادية الوطنية لمدراس تعليم السياقة سيجتمع نهاية هذا الشهر للفصل في قضية توحيد تسعيرة رخصة السياقة ورفعها لـ 34 ألف دينار مثل ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة، بالمقابل يرى بأنه ” يستحيل تطبيق التسعيرة الجديدة ما دامت وزارة النقل لم ترد على الشروط التي رفعناها”.

وشدد ممثل مدارس تعليم السياقة بأن “أصحاب المدارس طالبوا بضرورة تقليص عدد الامتحانات إلى 10 أشخاص كل 15 يوما بدلا عن 30 شخص كل أسبوع”.

واشترط- المتحدث – أن يكون تكون الفترة الفاصلة بين امتحان وآخر شهرا كاملا ما يعني – حسبه – أن تكون المدة الكاملة للحصول على رخصة السياقة هي 3 أشهر.

بالمقابل اتهم عضو المكتب الوطني للاتحادية الوطنية لمدارس تعليم السياقة وزارة النقل بالتماطل في الرد على مطالبهم الأمر الذي أخر حسبه تطبيق البرنامج الوطني ودفتر الشروط الجديد الذي جاء لتنظيم المهنة والتقليل من حوادث المرور. ومعلوم أن العدد الاخير من الجريدة الرسمية تضمن مرسوم يحدد دفتر شروط متعلق بفتح مدراس تعليم السياقة بما فيها توحيد تسعيرة الرخصة.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق