منوعات

أرقام قياسية تحققت في شهر رمضان

بينما يختار البعض أن يكون شهر رمضان شهر الركود والراحة والكسل، يختار آخرون أن يكون شهراً للطاقة وتحطيم الأرقام القياسية، بحيث دخل أكثر من شخص ومنظمة حول العالم، بما فيها العالم العربي، في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

وشاركت غرفة التجارة والصناعة في بيت لحم بأكبر قطايف وصل وزنها إلى 104.75 كيلوغرامات، وتم طهيها من قبل دانا بيكري في 27 أوت 2010.

وشاركت مجموعة من 15 شخصاً بطهي القطايف على مدار 3 ساعات. وكان للقطايف قاعدة وزنها 67.45 كيلوغراماً وحشوة تزن 44 كيلوغراماً.

وحطّمت جمعية “بيني أبيل” الخيرية رقم “غينيس” للأرقام القياسية لأطول بث مباشر لحدث خيري.

وتم بث ندائها عبر تلفزيون British Muslim TV البريطاني في رمضان، واستمر 11 يوماً و11 ساعة و11 دقيقة، وهو رقم أكبر بكثير من محاولة 2014 التي استمرت أكثر من 7 أيام.

وفي عام 2015، حطمت إمارة الشارقة الرقم القياسي لأكبر فانوس قائم في سوق الأغذية الطازجة بسوق الجبيل. إذ بلغ ارتفاعه 13.09 مترا وعرضه 5 أمتار، وتم إنشاوه كجزء من مهرجان رمضان في السوق، لكن فيما بعد تم تحطيم الرقم من قِبَل الصين.

وفي عام 2017 حقّق لبنان رقماً قياسياً بعد إنجازه أطول مائدة إفطار . بلغ طولها آنذاك 2184 متراً، متفوّقا على غانا التي كانت قد أعدت مائدة إفطار بطول 1928 متراً.

Alliance Assurances

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق