ميديا

وزارة الاتصال تطلق الطبعة الخامسة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

أعلنت وزارة الاتصال، اليوم الثلاثاء، تنظيم الطبعة الخامسة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف وهذا بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 22 أكتوبر2019، والتي سيكون موضوعها “فضائل الحوار”.

وأشارت الوزارة إلى أن “هذه الجائزة، تعد اعترافا للمسار النضالي للإعلام الجزائري إبان الثورة التحريرية وتكريما لمهني الصحافة الوطنية التي تساهم بإعلامها المكتوب السمعي البصري والالكتروني في تجسيد حق المواطن في إعلام موضوعي وذي مصداقية”.

وتهدف الجائزة، حسب المصدر، إلى “تشجيع وترقية الإنتاج الصحافي الوطني بكل أشكاله، والتحفيز على التميز والإبداع والاحترافية في الصحافة الوطنية بالتأسيس لثقافة الاستحقاق، إضافة إلى مكافأة احسن الأعمال الصحفية المنجزة إما فرديا أو جماعيا والمتعلقة بالموضوع المقترح”.

وتتمثل الأصناف المشاركة في الجائزة في الإعلام المكتوب، الإعلام التلفزي، الإعلام الإذاعي، الإعلام الالكتروني، إضافة إلى الصورة”.

وبخصوص شروط المشاركة، فأكد المصدر على أن يكون المشارك جزائري الجنسية، وأن لا يكون عضوا في لجنة التحكيم”، مضيفا “كما يمكن المشاركة في المسابقة بشكل فردي أو جماعي، ولا يمكن-حسب الوزارة- للمترشح أن يشارك بأكثر من عمل واحد في إحدى الفئات باستثناء جائزة الصورة التي يمكن أن يبلغ عددها عشر (10) نسخ من الصور الفوتوغرافية أو الرسم الصحفى أو الكاريكاتورى”.

وأشارت وزارة الاتصال إلى أن الأعمال المقدمة لابد أن تكون موضوع نشر من طرف أحد وسائل الاعلام الوطنية في الفترة 2018 – 2019″.

وأفادت الوزارة أن ملفات المشاركة  ترسل الى رئيس لجنة التحكيم لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، وزارة الاتصال 3 شارع الإخوة بوعدو، بئر مراد رايس، الجزائر.عن طريق البريد العادي ( ختم البريد يثبت تاريخ الإرسال). التسليم المباشر لدى مكتب التنظيم العام بوزارة الاتصال”، مشيرة إلى أن آخر اجل لاستلام الملفات حدد يوم 10 أكتوبر 2019″.

تحميل استمارة الترشح من هنا : استمارة الترشح

Alliance Assurances

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق