ميديا

كعوان يدعو وسائل الإعلام لمواجهة محاولات تشويه صورة الجزائر

طالب وزير الاتصال، جمال كعوان، وسائل الإعلام الوطنية بالتصدي لمحاولات التعتيم الأجنبية وإسقاط الاتهامات المغرضة التي تحاول بعض الجهات من خلالها الإساءة إلى الجزائر  والتشويش على عملها الإنساني.

وقال كعوان اليوم الخميس في كلمة له بمناسبة تنظيم يوم إعلامي حول “الاتصال  المؤسساتي ودور الإعلام في ترقية العمل الإنساني”، قرأها نيابة عنه مستشاره، مجيد بكوش، إن الإعلام الوطني، وخلافا لمقاربة بعض أجهزة الإعلام الغربية، لا يتعاطى مع معاناة البشر بشكل انتقائي أو ربحي وإنما يعتمد في ذلك على المعايير الخلقية والإنسانية بالدرجة الأولى.

وأكد أن التوجه الذي تملكه وسائل الإعلام الجزائرية مصدره سياسة الدولة والتوجيهات الرشيدة لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الذي يولي عناية خاصة للفئات الهشة وللقضايا الإنسانية داخل الوطن وخارجه.

واعتبر الوزير أن منظمة الهلال الأحمر الجزائري التي تشرك هيئات دولية متخصصة وإعلاميين أجانب ووطنيين في بعض أنشطتها، تكون قد وقفت في التصدي لتلك المناورات الميؤوس منها ضد الجزائر، مشيرا إلى أن المهمة الإنسانية التي تقوم بها الجزائر لا تقتصر على الجزائريين فقط وإنما تشمل أيضا الأجانب الذين  تحرص السلطات العليا في البلاد كل الحرص على حفظ كرامتهم وصون مشاعرهم.

ودعا كعوان وسائل الإعلام إلى الانخراط أكثر في التعريف بالجهد الإنساني ودعمه، وهو الشأن الذي يتطلب كما قال “اعتماد تكوين خاص في مجال نشاط العمل الإنساني وخلق علاقات تواصل منتظمة بينها وبين المؤسسات  الإنسانية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق