ميديا

سلطة الضبط تأمر بوقف إشهارات المواد الصيدلانية والمكملات الغذائية

طلبت سلطة ضبط السمعي البصري، اليوم الأربعاء، من وسائل الإعلام البصرية التوقف الفوري للحملات الإشهارية الخاصة بالمواد الصيدلانية ومنتجات المكملات الغذائية مؤكدة أن الإشهار لهذه المواد يقتضي تراخيص من جهات علمية مختصة.

وأدانت سلطة الضبط في بيان لها “هذه الحملات الاشهارية وتوجه إنذارا لكل وسائل الإعلام السمعية البصرية التي تبث مثل هذه الومضات الإشهارية التي وصفتها بـ”الكاذبة”، مطالبة بـ”التوقف الفوري لهذه الحملة الإشهارية”.

وأكدت ذات الهيئة أنها “تحتفظ باتخاذ إجراءات ردعية في حالة مواصلة هذه القنوات لذلك”، مشيرة إلى أن “تسويق هذه المنتجات والتشهير لها يقتضي تراخيص من جهات علمية مختصة طبقا لبروتوكول العلاج وأيضا لبروتوكول الاستغلال المحدد من طرف مجالس عملية معتمدة”.

كما اعتبرت أن “مثل هذا النوع من الإشهار خطرا على الصحة العمومية وخرقا للقانون وأخلاقيات المهنة الإعلامية والطبية”.

و طالبت سلطة ضبط السمعي البصري من المواطنين “الحذر وعدم الانسياق وراء هذه الأوهام و من الأطباء المشاركين في هذه الحملة الإشهارية التزامهم بالمقتضيات القانونية والأخلاقية المرتبطة بمهنة الطب”، مشيرة إلى أنها ستواصل “التنسيق مع الجهات الإدارية والعلمية المختصة في هذا الشأن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمراقبة وتنظيم هذا النوع من الإشهار حماية للمصالح المادية والمعنوية للمستهلك الجزائري”.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق