ميديا

تأسيس اتحاد عالمي للصحفيين في الدول الإسلامية

 

أعلن بالعاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم عن تأسيس اتحاد عالمي للصحفيين في الدول الإسلامية  بهدف تقديم رسالة  الإسلام السمحة للرأي العام الدولي  وتفعيل دور الاعلام في محاربة الغلو والتطرف والإرهاب.

وأوضح بيان إعلان تأسيس الاتحاد الجديد انه يهدف إلى “تفعيل دور الإعلام في  محاربة الغلو بمختلف أشكاله ومحاصرة وفضح التطرف والإرهاب والقوى والجهات الداعمة له  وتفعيل دور الإعلاميين في نشر ثقافة التسامح بين الشعوب والتعايش السلمي والتفاهم بين الثقافات والأمم”.

وقال الرئيس السابق لرابطة الصحفيين الموريتانيين والمدير الناشر لصحيفة  “السفير” الموريتانية، محمد عبد الرحمن ولد الزوين، منسق أعمال الاتحاد، أن إنشاء هذا التنظيم الجديد الذي حظي بموافقة 30 بلداً مسلماً “يأتي كردة فعل على الهجمة التي يتعرض لها الإسلام  في الإعلام الغربي  وحملات التشويه التي تستهدفه”، مشيرا إلى أن هنالك  مبادرات لمواجهة تحديات العالم الإسلامي وقد “حان الوقت لتفعيل البعد الإعلامي في دعم هذه المبادرات من خلال السعي إلى التوظيف الأمثل للطاقات الإعلامية التي يزخر بها العالم الإسلامي”.

وحسب السيد ولد الزوين فان الاتحاد الذي سيعقد قريبا مؤتمره التأسيسي لمنحه  شكله النهائي من حيث الطبيعة القانونية والأهداف والوسائل المستخدمة في  تحقيقها  قد حظي حتى الآن بموافقة أكثر من ثلاثين بلدا إسلاميا”.

متعلقات

إغلاق