ولايات

منظمة المحامين بأم البواقي تقاطع العمل القضائي بعد سجن محامي

أعلنت منظمة المحامين بناحية أم البواقي، اليوم الخميس، عن تعليق جميع الأعمال القضائية والإدارية بما فيها الإتصال بالمؤسسات العقابية على مستوى الناحية إلى غاية اتخاذ قرار مخالف لإيداع المحامي مرزوق توفيق الحبس المؤقت.

وقالت المنظمة في بيان توج اجتماعها الطارئ: “بعد الوقوف على الممارسات والخروقات غير القانونية التي ارتكبها وكيل الجمهورية محكمة عين مليلة والذي سعى بطريقة جد استثنائية تبليغ الزميل بمثوله أمامه وتوصل إلى ذلك عن طريق إرسال رسالة قصيرة، رغم طلب عضو مجلس المنظمة بتأجيل سماعه، نظرا للوضع الراهن كونه كان في حجر صحي بمقر سكناه”.

وأضاف البيان: “تقديم الزميل أمام وكيل الجمهورية دون إخطار السيد النقيب الجهوي ولا رئيس الإتحاد بالمتابعة من طرف النيابة العامة ولا تقديمه”، مشيرا إلى أن “وكيل الجمهورية رفض تأجيل التقديمة إلى تاريخ لاحق مخالفا بذلك التعليمات الصادرة عن وزير العدل والتي تنص على الاقتصار بشأن التقديمات على الأشخاص الموضوعين تحت النظر دون غيرهم”.

كما قررت المنظمة “تبليغ وزير العدل بالخروقات المقترفة من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة عين مليلة لبعيلي رضوان، وقاضي التحقيق بوحديش عادل ومخالفتهما للقرارات الصادرة عن وكيل الجمهورية فيما يخص الوباء المتفشي و كذا التعليمة الصادرة عن وزير العدل بتاريخ 16 مارس 2020”.

هذا وأكد محامو أم البواقي استمرار مقاطعتهم محكمة عين مليلة على جميع المستويات إلى غاية الفصل في الشكوى المتعلقة بسجن المحامي مرزوق توفيق.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق