ولايات

مرض غامض يفتك بـ 4 أشخاص ويثير الهلع في البويرة

سجلت مصلحة الاستعجالات لمستشفى بشير محمد بولاية البويرة، اليوم الثالث حالة وفاة لسيدة تبلغ من العمر 40 سنة من بين خمسة أشخاص استقبلتهم المصلحة بعد إصابتهم بداء غير معلوم ولم تكشف عنه المصالح الإستشفائية لحد الآن.

وحسب ما نقلت جريدة “الخبر”، فمن بين المصابين بينهم شاب لا يتعدى سنه 20 سنة توفي في ظروف غامضة بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين بسام بئر اغبالوا.

واستقبل المستشفى المذكور أولى الحالات منذ حوالي أسبوع، وتم تحويلها أول أمس نحو مستشفى عين النعجة بالجزائر، حيث توفيت بالطريق، ليلقى ابنها المحول نحو مستشفى تابلاط بولاية المدية والأم وهي تبلغ من العمر 60 سنة حتفها اليوم بمصالح الاستعجالات لمستشفى تابلاط وعين بسام على التوالي.

وحسب ما نقلت ذات الجريدة عن رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة بالبويرة فإن تحقيقا تم فتحه لتحديد الأسباب التي أفضت إلى وفاة 4 أشخاص ثلاثة من عائلة واحدة وحالة منفردة وأضاف أنه تم تحويل حالتين أخريين نحو مستشفى القطار لإجراء الفحوصات لتحديد الأسباب، كما أنه تم إرسال فريق طبي نحو المنطقة التي حول منها الضحايا لإجراء معاينة ميدانية.

أما عن الأعراض التي ظهرت على المرضى فهي حمى متصاعدة وإسهال كبير مع تضرر على الكبد، وقد تجمع أفراد عائلة الضحايا أمام مستشفى عين بسام للمطالبة بإيفاد لجنة تحقيق وطنية مختصة في الوقاية لتقصي الوضع بالمنطقة.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق