ولايات

سكان ترقية خاصة في العاصمة يكشفون تحايل المرقي العقاري

ندد سكان إحدى الترقيات العقارية الخاصة الواقعة ببلدية الدويرة والمعروفة باسم ” Résidence Algérie Confort (ALGIMMO)”  بالوضعية التي آلت إليها معيشتهم، حيث عبروا عن استيائهم  من وكيلهم العقاري، الذي بقى غافلا عن شكاوي زبائنه حسب تعبيرهم.

وعبر السكان في عريضة تحصلت “سبق برس” على نسخة منها، عن عدم قدرتهم على استيعاب الوضع أكثر،  منددين بالإزعاج المتواصل الناتج عن عدم اكتمال الاشغال داخل الترقية العقارية، اذ يعاني المقيمون من الضجيج الصادر عن الأشغال غير المكتملة لحد الساعة بالرغم من تسلم المقيمين للشقق منذ عدة سنوات.

وشمل البيان توضيح حول الاشكال الدي يعود إلى كون الأشغال لا تزال قيد الإنجاز الى حد الساعة. من بين هذه المشاكل، المناطق المشتركة غير منتهية، أشغال المرأب منتهية لكن هذا الأخير غير متاح، أشغال هدم الجدران من أجل إعادة البناء، العمارات في حالة لا توصف من الغبار و الاضمحلال يهدد عدد من مداخل البنايات و  شرفات المساكن، لمسات أخيرة غير متقنة داخل الشقق كتسرب المياه، سوء عزل الصوت على مستوى الشقق، بيت الدرج، خزان المياه ملوث بسبب الأشغال و لا تتم تصفيته، أنابيب المياه غير منتهية و دون عداد، انعدام مساحات اللعب للأطفال، والإضاءة الخارجية، و فضاء لجمع القمم المنزلية، غياب نقابة المالكين.

بالإضافة إلى كل ذلك، الإزعاجات اليومية التي يعانون منها السكان منذ 5 سنوات، وعلى وجه الخصوص خلال عطل نهاية الأسبوع وأيام العطل، و أحيانا منذ الساعات الأولى حيث يستيقظ السكان على ضجيج آلات البناء، قاطعة الأجور والبلاطة الأرضية و ضربات المطرقات و أصوات الخلاط ابتداء من 6 سا ، كما يجدون صعوبة في النوم حيث ترافقهم الأصوات المزعجة إلى غاية 2 سا صباحا.

وكشف سكان الترقية العقارية  خرق الوكيل العقاري للقانون ولشروط  الأمن و النظافة خصوصا بعد مباشرته في أشغال تحويل شقق ف4 إلى ف2 (على مستوى 5 طوابق)، ما يعرض مباشرة حياة السكان للخطر، كل هذا بضرب عرض الحائط لأمن و سلامة و راحة السكان و ممتلكاتهم التي مسها شيء من التدهور دون أدنى تعويض من طرف المسؤول عن هذه الحالة.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق