ولايات

تمديد صلاحية التراخيص الاستثنائية للتنقل في العاصمة

أكدت مصالح ولاية الجزائر أن تراخيص التنقل الاستثنائية الصادرة عن المقاطعات الإدارية بالولاية، تبقى سارية المفعول خلال فترة الحجر الصحي الجزئي المفروض على العاصمة، وهذا إلى غاية يوم 13 جويلية.

وذكرت الولاية في بيان لها، اليوم الأربعاء، تحوز “سبق برس” نسخة منه، “أن كافة السلطات، وكذا الهيئات العمومية والخاصة والأشخاص الحاصلين على رخص تنقل استثنائية صادرة عن مصالح ولاية الجزائر أو المقاطعات الإدارية التابعة لها، خلال الفترة ما بين 15 إلى 31 ماي دون سواها، أن هذه التراخيص تبقى صالحة وسارية المفعول من غير الحاجة إلى استصدار تراخيص جديدة”.

وفي سياق أخر أشار البيان إلي ضرورة اخضاع مختلف المحلات والأنشطة التجارية المرخص لأصحابها بمزاولة نشاطاتهم إلى المراقبة الدورية لمصالح وزارة التجارة، التي تكون مرفوقة بالقوة العمومية، من أجل الوقوف على مدى التزام التجار وامتثالهم لبروتوكولات الوقاية الصحية، سيما فرض ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي.

وأضاف المصدر ذاته :”هذا مع السهر على الحظر التام لأي نوع من أنواع التجمعات العائلية، خاصة تنظيم حفلات الأعراس، الزواج والختان، لكونها عوامل قد تساهم في انتشار الوباء، مع انذار كل مخالف لارتداء الكمامات الواقية أو عدم احترام مواقيت الحجر الصحي وإعادة إقرار إلزامية ارتداء الكمامات الواقية بالنسبة للسائقين وركابهم”.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق