ولايات

تسجيل أكثر من 58 حريق غابي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

كشف اليوم رئيس مصلحة الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية العقيد فاروق عاشور، أن مصالحه أحصت أكثر من 58 حريق غابي خلال الـ 24 ساعة الماضية بسبب الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة، مؤكدا أن عمليات الإخماد مستمرة إلى غاية الساعة”.

وأضاف العقيد فاروق عاشور في تصريح للإذاعة الوطنية أن كل الوسائل مجندة من أجل إخماد هذه الحرائق وحماية المواطنين والمجمعات السكانية في الوسط الغابي.

الحرائق تأتي على 100 هكتار ببجاية وتتلف 141 من المحاصيل الزراعية بولاية قالمة

والسياق قال أحمد سالم عن محافظة الغابات لولاية المدية في تصريح لإذاعة الجزائر من المدية “نشب حريق على مستوى منطقة بن شكاو وحريق آخر مهول نشب بغابة الحمدانية وقدرت المساحة التي إلتهمتها الحرائق ب 30 هكتار و عملية الإخماد لا تزال متواصلة إلى غاية اليوم”.

من جهة أخرى أتت الحرائق التي نشبت بولاية بجاية على أكثر من 100 هكتار من الغطاء النباتي،في حين أتلفت الحرائق بولاية قالمة ما مجموعه 141 هكتار بين محاصيل زراعية مختلفة وغطاء نباتي غابي في 31 حريق.

من جهتها مصالح الحماية المدنية لولاية معسكر وبهدف مواجهة الحرائق وضعت مخططا مدعما بحملات التحسيس والتوعية، حيث أبرز المكلف بالإعلام الملازم هني الطاهر في تصريح لإذاعة الجزائر من معسكر أنه”تم تسخير قوافل جوارية للتحسيس بخطورة حرائق الغابات على المحاصيل الزراعية بمشاركة المواطنين والفلاحين”.

متعلقات

إغلاق