ولايات

أمن العاصمة يُطيح بشيكة خطيرة مختصة في المتاجرة و تخزين المخدرات

أطاحت مصالح الامن الوطني بولاية العاصمة مؤخرا بشبكة خطيرة بالدار البيضاء مختصة في ترويج و تخزين المخدّرات و بحوزتهم كمية معتبرة من المخدّرات و الأسلحة اليضاء و خراطيش نارية.

وقال بيان لنفس المصالح أن أعضاء الشبكة متهمين بتكوين جمعية أشرار و المتاجرة في مادة المخدّرات حيث أودع قاضي المحكمة المختصة إقليميا 8 منهم من أصل 10 رهن الحبس المؤقت في حين أفرج عن إثنين آخرين مع وضعهم تحت الرقابة القضائية.

وأضاف البيان أن الأشخاص المكونين للشبكة تتراوح أعمارهم بين 30 و 40 سنة تمّ كشفهم من طرف فرقة الشرطة القضائية للدّار البيضاء بعد ايقاف أحد المشتبهين فيهم في حالة تلبس و هو يروج المخدرات على مستوى أحد الأحياء السكنية اين ضبطت بحوزته كمية معتبرة من المخدرات.

واعترف بعد ذلك الموقوف في حالة تلبس بوجود شبكة مختصة في ترويج المخدّرات وقدّم أسماء باقي عناصر الشبكة الإجرامية حيث تمّ تمديد الاختصاص إلى ولايتين داخليتين أين تم توقيف عناصر أخرى.

و حجزت مصالح الأمن عشرة (10) كيلوغرامات من القنب الهندي و مبلغ مالي قدره 140 مليون سنتيم و ثلاثة (3) مركبات سياحية و كذا خراطيش نارية من عيار 7.65 ملمر و أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام و الأنواع و هواتف نقالة في العاصمة في حين ضبطت كمية معتبرة أخرى من المخدرات من نوع القنب الهندي في الولايتين الداخليتين.

متعلقات

إغلاق