اقتصاد

80 ألف ناقل مهددون بالإفلاس

كشف رئيس الاتحاد الوطني للناقلين الخواص، محمد بلال، عن احصاء ما يقارب  80 ألف ناقل مهدد بالإفلاس جراء توقف نشاطهم بسبب أزمة كورونا، مشيرا أن عدم فصل الحكومة في قرار عودة النقل بين الولايات عقد من الأزمة.

وأكد محمد بلال في اتصال هاتفي مع “سبق برس” أن استمرار توقف النقل مابين الولايات أثر بصفة كبيرة على دخل الناقلين الخواص  الذين يعانون من أزمة مالية حادة نتيجة تداعيات وباء كورونا المستمر منذ 6 أشهر، مشيرا الى أن مصالحه أحصت اكثر من 80 الف ناقل مهدد بالافلاس.

ودعا ممثل الناقلين الحكومة لاتخاذ اجراءات إستثنائية لصالح هذه الفئة والاسراع في اتخاذ قرار عودة النقل الخاص مابين الولايات   بعد مرور أكثر من ستة أشهر من توقفه بسبب الأزمة الصحية، مضيفا في هذا السياق: ” استعجلنا وزير النقل   لاعادة النقل مابين الولايات ونحن ننتظر الاجابة سيما وأن الدخول الجامعي  على الأبواب “.

من جهة أخرى، يؤكد رئيس الاتحاد الوطني للناقلين الخواص أن  مطلب رفع سعر تذكرة النقل  لايزال قائما ولن يفرط فيه الاتحاد خاصة وان الناقلين – حسبه –  يعيشون في ضائقة مالية ولا يمكنهم لهم تحمل أعباء ارتفاع سعر البنزين في السوق الوطنية.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق