أطلق بنك “بي. أن. بي” بريبا الجزائر وكالة رقمية بمنطقة سيدي يحي بالعاصمة، في خطوة تندرج في إطار مقاربة جديدة لوضع الخدمات التي يقترحها البنك على الزبائن، والحلول التقنية المرفوقة تحت تصرفهم قصد تسهيل إجراء المعاملات المصرفية.

قال المدير العام للبنك باسكال فافر، بالمناسبة، إنّ الوكالة الرقمية هي الأولى من نوعها في السوق الوطنية، وتقترحها المؤسسة المصرفية كفضاء لخدمات حرة تعمل يوميا، على غرار شحن رصيد الهاتف النقال، تغيير رمز أو كلمة السر للبطاقات الذكية “سي. إي. بي”، والاستفادة بصفة مجانية من كشف الحساب.

وأوضح المسؤول الأول على البنك بأنّ الوكالة الرقمية تهدف إلى تغيير نظرة الزبائن للبنوك الكلاسيكية والإجراءات المتعلقة بها، والتي تفرض تدابير ثقيلة على مستوى الشبابيك، لاسيما في أعين الزبائن الشباب المرتبطين بالتقنيات الحديثة لاستعمال وسائل التواصل عبر اللوحات الالكترونية والهواتف الذكية، حيث أطلق البنك التطبيق الممكن تحميله عبر خدمة “غوغل بلاي” و “بلاي ستور” للحصول على جملة الخدمات المصرفية دون التنقل إلى أحد وكالات البنك.

وأكد المدير العام لبنك “بي. أن. بي” بريبا الجزائر على معيار السلامة والأمن في إجراء كل المعاملات عبر الوكالة الرقيمة الجديدة أو عن الطريق التطبيق، من خلال حماية سرية مضمون المعاملات، التي تستفيد من أعلى أساليب الأمن، فيما أشار إلى أنّ هذا التوجه المتعلق بإطلاق الخدمات الرقمية يندرج في التوجه الذي تتبناه السلطات العمومية من أجل تطوير طرق الدفع الالكترونية وتسهيل الإجراءات التي سترفع نسبة إيداع الأموال على مستوى البنوك.