اقتصاد

2811 منصب عمل جديد في بريد الجزائر

كشف المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر، عبد الكريم دحماني، عن فتح 2811 منصب شغل وخصص نصفها لتدعيم شبكة التوزيع بسعاة بريد وعمال التوزيع، وهذا لتعويض النقض في العنصر البشري الذي تنجح عن أحالة 6 آلاف موظف من التقاعد خلال السنتين الماضيتين

وقال دحماني اليوم الأربعاء بالإذاعة الوطنية إنه تم تسوية وضعية 5511 عامل  في إطار الإدماج المهني وترسيم 927 عامل أمس الثلاثاء بمناسبة الاحتفال باليوم  العالمي للبريد”.

وفي حديثه عن الخدمات الرقمية المتطورة التي أطلقتها المؤسسة من خلال البطاقة الذهبية، قال ذات المتحدث أن الموزعات الآلية المنتشرة عبر مختلف  المكاتب البريدية، عرفت خلال سنة 2017  أزيد من 74 مليون عملية سحب بقيمة 347 مليار دينار، فيما تم سحب 41 مليار دينار خلال شهر رمضان المنصرم ، كاشفا عن   مشروع لاقتناء أزيد من ألف موزع آلي جديد سيتم توزيعها على مختلف المكاتب قريبا.

وأوضح المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر أن مصالحه أطلقت أمس خدمة جديد خاصة بالدفع فاتورة التأمين عبر الخط، بالإضافة إلى فواتير تعبئة الرصيد بالنسبة لمتعاملي الهاتف النقال، وتعمل الشركة حاليا على  تفعيل هذه الخدمة من خلال لمنصة النقدية التي هي قيد الخدمة.

كما أعلن المدير العام عن فتح 311 مكتب بريد وتعزيزها بمكاتب متنقلة في المناطق المعزولة، وذلك قبل نهاية السنة الجارية، معتمدة على إستراتيجية طموحة تمتد من 2018 إلى 2020، هدفها تحسين الخدمات لفائدة الزبائن وعصرنة الشبكة البريدية”، كما ترمي إلى تخفيف الضغط الذي تشتكي منه عديد المكاتب البريدية مؤخرا، سيما في المناطق الحضرية الجديدة.

وقررت ذات المصالح  فتح 311 مكتب بريد وتعزيزها بمكاتب متنقلة في المناطق المعزولة وتلك التي تشهد اختلالا كبيرا في الشبكة البريدية، وذلك قبل نهاية السنة الجارية. كاشفا عن وضع مخطط لتكثيف عدد المكاتب عبر الجزائر العاصمة، حيث تم الاتفاق مع ولاية الجزائر على إنجاز 80 مشروعا في هذا الإطار دخلت 16 منها  حيز التنفيذ، وسيتم فتح 5 مكاتب بريدية جديدة شهر نوفمبر المقبل.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق