أخبار هامةاقتصاد

حكومة تبون تسعى لتوظيف حوالي نصف مليون شاب سنة 2017

تسعى الحكومة الجديدة بقيادة الوزير الأول عبد المجيد تبون الى توظيف حوالي نصف مليون شاب سنة 2017 وذلك باعتمادها على آليات جديدة لترقية التشغيل، ومكافحة البطالة.

وتضمن مخطط الحكومة الذي صادق عليه مجلس الوزراء الأسبوع الماضي  هدف مواصلة الخدمة العمومية للتشغيل خلال السنة الجارية، بتوظيف 400 ألف طالب شغل من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل، وإدماج 44 ألف طالب شغل لأول مرة في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني، وتوظيف 30 ألف شاب في إطار عقود العمل المدعم.

وسيعرض الوزير الأول عبد المجيد تبون سهرة الثلاثاء على أعضاء الغرفة السفلى للبرلمان في فصله الثالث المتعلق بالحفاظ على المكتسبات الاجتماعية وتعزيزها، محور ترقية الشغل ومكافحة البطالة، حيث ستعكف الحكومة على تعزيز الاستثمار في القطاعات التي توفر مناصب الشغل كالفلاحة والصناعة والسياحة والصناعات التقليدية، مع منح الأفضلية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لا سيما من خلال تشجيع الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص الوطني والأجنبي، وكذا تبسيط إجراءات إنشاء المؤسسات.

كما تعتزم حكومة تبون الجديدة، تعزيز الجهاز الحالي للمساعدة على الإدماج المهني من خلال استحداث ترتيبات جديدة أكثر انسجاما تقوم على مقاربة اقتصادية لمعالجة مسألة البطالة، تستجيب لتطلعات الشباب أكثر من حيث مناصب الشغل الدائمة و التغطية الاجتماعية.

المزيد

متعلقات

إغلاق