اقتصاد

وكالات السياحة: فتح الشواطئ والمنتزهات لن “ينقذ” موسم الاصطياف

قال رئيس النقابة الوطنية لوكالات السياحة والأسفار، بشير جريبي، إن قرار الحكومة بفتح الشواطئ والمنتزهات بداية من يوم السبت المقبل، لن ينقذ موسم الاصطياف بالنسبة لوكالات السياحة والأسفار التي تعاني من أزمة مالية منذ بداية الموسم.

ويرى بشير جريبي في اتصال مع ” سبق برس ”  أن قرار فتح الشواطئ بداية من  لن ينهي الركود الذي يعرفه نشاط الوكالات منذ 54 أشهر كون موسم الاصطياف على وشك الانقضاء ويستحيل تعويض الخسارة، مضيفا أن مدة شهرين المتبقية لإنقاذ الموسم غير كافية  سيما وان الحدود لا تزال مغلقة.

وذكر المتحدث  أن 80 بالمائة من الوكالات السياحية مهددة بالافلاس  وتغيير النشاط وهذا ما يعتبر- حسبه – خسارة كبيرة للقطاع السياحي في البلاد الذي منذ فترة طويلة.

وطالب  رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحة والأسفار  الوزارة الوصية بالوفاء بوعودها وتلبية  المطالب التي سبق ورفعوها على غرار تقديم اعانات للوكالات المتضررة جراء فيروس كورونا، وإلغاء الضرائب والرسوم خاصة وأن العديد من العاملين في هذا القطاع يعانون من شبح البطالة  الذي امتد -حسبه – ليمس أيضا الفاعلين في القطاع السياحي على غرار التجار والحرفيين وأصحاب سيارات الأجرة والفنادق وأصحاب المطاعم.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق