اقتصاد

وقفات احتجاجية لعمال شركات رجال الأعمال المحبوسين بسبب الأجور

احتج صبيحة اليوم العشرات من عمال شركة “كوغرال” الخاص بإنتاج زيت المائدة “صافية” المملوك للإخوة كونيناف، أمام مقر المصنع المحاذي لميناء الجزائر، بسبب عدم تلقيهم لأجورهم بعد تجميد أرصدة الشركة التابعة للإخوة كونيناف الذين تم حبسهم في إطار قضايا فساد.

وحمل عمال “صافية” للزيوت لافتات تدعو للإسراع في صب رواتبهم التي لم يتلقوها منذ 3 أشهر، وشعارات أخرى على غرار ” أرصدة مجمدة : عائلات مهددة”، “عمال صافية بدون أجور”، “مئات العائلات تواجه مصير مجهول”.

وفي نفس السياق نظم عمال مجمع “ETRHB”، المملوك لرجل الأعمال علي حداد وقفة إحتجاجية بمقر المجمع في الدار البيضاء، شرق العاصمة، بسبب عدم تلقيهم لأجورهم إثر منذ حبس علي حداد في إطار قضايا فساد.

وأقدمت السلطات العمومية في وقت سابق على تجميد الحسابات البنكية للشركات المُتهم أصحابها بالتورط في معاملات الفساد، والتي زجت بهم وراء قضبان سجن الحراش.

وتم وضع الإخوة كونيناف رهن الحبس المؤقت في 24 أفريل الماضي على خلفية التحقيق معهم في قضايا فساد، ويتعلق الأمر بكل من “رضا، عبد القادر،كريم وطارق” المشتبه في تورطهم في “إبرام صفقات عمومية مع الدولة دون الوفاء بالتزاماتهم التعاقدية وكذا استغلال نفوذ الموظفين العموميين للحصول على مزايا غير مستحقة”.

أما رجل الأعمال علي حداد، فتم وضعه رهن الحبس المؤقت يوم 3 أفريل المنصرم  وقد صدر حكم بإدانته  6 أشهر حبسا نافذة في قضية حيازته جواز سفر بغير وجه حق، بينما يتابع في قضايا فساد أخرى على مستوى محكمة سيدي أمحمد.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق