اقتصاد

وزير الصناعة: اتخذنا إجراءات استثنائية لضمان استمرار التموين

أكد وزير الصناعة والمناجم، فرحات آيت علي أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستثنائية الهادف إلى ضمان التموين المستمر للمواطنين بمختلف المواد التموينية.

وشدد آيت علي في تصريح خص به وكالة الأنباء الجزائرية، بأن الحكومة تعمل على القضاء على المضاربة في هذه المادة “السميد” التي تعتبر مادة “إستراتيجية” من خلال الإجراءات الردعية وكسر الاحتكار باللجوء للتموين المباشر

وأشار المتحدث بأن مجمع أغروديف يمون المستهلكين بمادة السميد بمعدل 67.000 قنطار يوميا بطريقة مباشرة بعد فتح جميع نقاط البيع.
وأشار المتحدث بأن الحكومة تعمل على القضاء على المضاربة في هذه المادة “السميد” التي تعتبر مادة “إستراتيجية” من خلال الإجراءات الردعية وكسر الاحتكار باللجوء للتموين المباشر.

كما ذكر في نفس السياق، مجمع جيتيكس يشرع في تصنيع الألبسة، الأقنعة والكمامات الواقية بكميات كبيرة لتلبية الإحتياجات لاسيما في القطاع الصحي، بالإضافة إلى مجمع صيدال المختص في صناعة الأدوية، الذي شرع في إنتاج المطهرات والمعقمات بطاقة 40.000 لتر يوميا موجهة أساسا للإدارات والمستشفيات -حسبه-.

وأضاف المسؤول ذاته، بأن “المجمع الجزائري للتخصصات الكيمائية يضاعف قدراته الإنتاجية من مواد التنظيف، المطهرات والمعقمات ومجمع ديفندوس الذي يتكفل بالدعم اللوجيستيكي لباقي المجمعات المجندة في هذا الظرف الإستثنائي”.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق