اقتصاد

وزير الصناعة: أزمة كورونا كشفت عيوب الاقتصاد الوطني

قال وزير الصناعة والمناجم، فرحات آيت علي براهم، إن أزمة كورونا كشفت عن عيوب اقتصادية، سيتم تداركها من خلال إدراج مخطط جديد لتجنب الكوارث الاقتصادية كتبعات حتمية للكوارث الطبيعية و الصحية.

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري، اليوم الثلاثاء، مع الشريك الاجتماعي والاقتصادي لتقييم واحتواء آثار تفشي وباء كوفيد-19 على القطاع الصناعي.

وفي هذا السياق، أكد آيت علي براهم التزام واستعداد الحكومة لإدراج تدابير جديدة لمواجهة هذه الجائحة الظرفية والخروج منها بأقل الخسائر الممكنة، مذكرا في نفس الوقت بالتدابير المتخذة سابقا لاحتواء أزمة كورونا.

واعتبر الوزير أن اقتراحات أرباب العمل وكذا الشريك الاجتماعي مكملة لتدابير الحكومة حيث أنها تنطلق من واقع فعلي ويومي تعيشه نشاطاتهم.

من جانبه نوه الأمين العام للمركزية النقابية سليم لعباطشة الذي حضر اللقاء رفقة عدد من رؤساء وممثلين عن منظمات أرباب العمال، بالتدابير المتخذة لحد الآن من طرف السلطات العمومية.

ودعا لعباطشة إلى مزيد من التضامن لتحمل تبعات الوباء والى ضرورة إيجاد معادلة مناسبة وملائمة لخدمة المؤسسات والعمال والاقتصاد الوطني وذلك حفاظا على ديمومة المؤسسات، مناصب الشغل ورواتب العمال.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق