اقتصاد

وزارة الفلاحة توضح بخصوص إرجاع منتجات فلاحية مصدرة إلى كندا وروسيا

نفت  وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري مخالفة المنتجات الفلاحية المعادة من  كندا و روسيا لشروط و معايير الصحة النباتية .

وفي بيان صادر عن الوزارة اليوم الإثنين، جاء فيه أن ” الحالات المشار إليها مؤخرا  في الصحافة الوطنية  المتعلقة بإرجاع منتجات  من مادة التمور و البطاطا من كندا و روسيا  ليس لأنها  لم تحترم شروط و مقاييس الصحة النباتية “.

واستدتن المصدر إلى عدم و استقبالها لمذكرات  تشير إلى  تفاصيل و حيثيات الحالة حيث تتضمن إشارة من مصالح  البلد المستقبل  على أن ”  المنتوج غير مطابق للمعايير المعمول بها ” .

و قالت الوزارة أنه في حالة اكتشاف  منتجات ” غير مطابقة ” عند وصول السلع إلى  البلد المستورد فإن مصالح وزارة الفلاحة ستستقبل بشكل آلي لمذكرة  تشير إلى  تفاصيل و حيثيات الحالة حيث تتضمن إشارة من مصالح  البلد المستقبل  على أن ”  المنتوج غير مطابق للمعايير المعمول بها ” .

في هذا الصدد كشفت  وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد  البحري أنه تم  خلال النصف الأول من العام الحالي إعادة  نحو 16 طنا من المواد الكميائية  إلى البلد المصدر بسبب ” عدم مطابقة المنتوج”  مقابل 46 طنا خلال سنة 2017.

و في تقديمها لأرقام صادرات المنتجات الفلاحية التي تم تحقيقها  حتى 31 ماي الماضي قالت الوزارة أن  تشكيلة واسعة من 15 صنفا تم تصدريها بحجم يفوق 45  ألف طن مقابل 34 ألف طن خلال 2017. وتبقى التمور المنتوج رقم واحد الذي يتم تصديره بنسبة 83 بالمائة من إجمالي  صادرات المنتجات.

.

متعلقات

رأي واحد على “وزارة الفلاحة توضح بخصوص إرجاع منتجات فلاحية مصدرة إلى كندا وروسيا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق