اقتصاد

هذه هي أسعار الأضاحي العيد

أكد نائب رئيس الفيدرالية الوطنية للموالين ومربي المواشي، إبراهيم عمراوي، أن أسعار الماشية  ستعرف استقرار كبير هذه السنة مقارنة مع العام الفارط الذي شهد تضاربا كبيرا خاصة في المدن الكبرى.

وقال عمراوي اليوم في اتصال مع سبق برس إن سعر الأضاحي في المدن الداخلية لن يتجاوز عتبة 45 ألف دينار ولن يكون أقل من 30 ألف دينار.

كما أوضح أن غلاء الأضاحي سببه الركود الذي لا يخدم المربيين والمسمنين على حد سواء، قائلا: ” الموالون بحاجة إلى سيولة تساعدهم في تدوير العملية تربية المواشي”.

أما في ما يخض المدن الساحلية فأكد أنها تختلف عن الداخلية، حيث ستكون الأسعار مرتفعة نسبيا  ومن المتوقع أن تكون بين 40 ألف إلى 60 ألف دينار للأضحية، معتبرا أن وصول  الأضحية إلى سعر 10 مليون أمر جد مبالغ فيه و هي ظاهرة معزولة حسبه.

وأرجع عمراوي سبب المضاربة إلى كثرة الوسطاء بين المستهلكين و المربين و المسمنين في الولايات التي تمول السوق الوطنية ويتعلق الأمر بالجلفة والأغواط وغرداية.

أما في ما يخص ظاهرة تعفن اللحوم فأوضح رئيس الفيدرالية الوطنية للموالين ومربي المواشي أنهم غير معنيين بها وليسو المتسببين فيها، مؤكدا أن المواليين يعتمدون الشعير والنخالة التي لا تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق