اقتصاد

منتدى الدول المصدرة للغاز يشيد بجهود الجزائر

أشاد منتدى الدول المصدرة للغاز، بدور الجزائر الهام في دفع الغاز الطبيعي نحو مستقبل أكبر ومستدام لما بعد مرحلة وباء كوفيد-19، مثمنا تحمل الجزائر مسؤولية الرئاسة الدورية للمنتدى بامتياز، على الرغم من التحديات والقيود العديدة التي فرضتها الجائحة.

وحسب بيان لوزارة الطاقة اليوم الخميس، فقد أشار المنتدى إلى تمتع الجزائر بإرث ثري في استغلال موارد الغاز الطبيعي لصالح شعبها والعالم، الأمر –يضيف- الذي جعل من  الجزائر أول مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم والتي أصبحت عتبة لازدهار سلعة الغاز الطبيعي المسال”.

كما هنأ منتدى الدول المصدرة للغاز، الدول الأعضاء والأمانة العامة على أعمالهم التعاونية والإنجازات الناجحة التي جعلت المنتدى أقوى وأكثر قدرة على تحقيق أهدافه.

ونوّهت الهيئة بالعمل الجزائري الرائد في الغاز الطبيعي، وبقيادة الجزائر طريق الدعوة إلى التآزر بين الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة، مقدمة خالص الشكر في ذات السياق إلى عبد المجيد عطار وفريقه على قيادتهم وعملهم المتميز.

ومن جهته، قال وزير الطاقة، ورئيس الاجتماع الوزاري الثاني والعشرين للمنتدى، عبد المجيد عطار، إن إنشاء معهد GECF لأبحاث الغاز مؤخرًا في الجزائر هو مثال رائع على التقدم المحرز بطريقة تعاونية وتطلعية نحو المستقبل.

وللإشارة، استضافت الجزائر الاجتماع الوزاري الثاني والعشرين لمنتدى الدول المصدرة للغاز في نوفمبر الفارط، بالإضافة إلى ترأس ثلاث منظمات دولية أخرى للطاقة، وهي منظمة البلدان النفطية (أوبك)، ومنظمة البلدان العربية المصدرة للبترول (أوابك)، ومنظمة البلدان الأفريقية المصدرة للنفط   APPO.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق