اقتصاد

مدير صندوق التقاعد يحذر من تداعيات التقاعد المسبق

قال المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد، سليمان ملوكة، إن الظروف الحالية تتطلب الاستمرار في المسار المهني إلى 65 سنة لتلبية حاجيات المجتمع والتأقلم مع الظروف الاقتصادية.

واستشهد  سليمان ملوكة خلال مشاركته في حصة ضيف الصباح بالإذاعة الجزائرية بنتائج  التقاعد المسبق دون تحديد شرط السن الذي تم تقييده قبل سنوات بالنتائج التي خلفها سواء على الصندوق أو القدرة الشرائية للمتقاعدين أنفسهم.

وأضاف: “نرى انهيار القدرة الشرائية للمواطن المتقاعد وهذا يدل على أن الناس المستفيدة من التقاعد النسبي يواجهون صعوبات كبرى فيما يخص هذا الأمر، ويستوجب عمل دراسات للحالة المادية للمتقاعد، وإن تبين لنا أن المواطن مرتاح ماديا يمكن التفكير بعدها في الرجوع إلى التقاعد النسبي”.

وأكد المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد أن “الأولوية الحالية هي العودة لتحقيق الاستقرار المالي للصندوق بعد العجز الذي شهده منذ 2012 وبلغ 700 مليار دينار “.

ويرى ملوكة في هذا السياق أن الحل الأمثل لتحقيق الإستقرار  المالي هو ” فتح أبواب التوظيف وتنويع التزويد المالي من قنوات أخرى غير الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية الذي يساهم لوحده بأكثر من 80 بالمائة من مداخيل صندوق التقاعد”.

متعلقات

تعليق واحد

  1. التقاعد علوم دقيقة،لا أدبيات فيه و لا عواطف،و لا لغة عبلى ولا روميو ولا جوليات،المتقاعد منحته 80بالمائة من 5 سنوات عمله الأخيرة،كل سنة عمل يقابلها2.5 نقطة،32سنة عمل يقابلها 80بالمائة منحة،انتهى الكلام والتعليق،(قضي الأمر الذي فيه تستفتيان)،(استوت على الجودي،وقيل بعدا للقوم الظالمين)،ما طلبنا إلا بحقوقنا التي نلناها بعرق جبيننا،ابحث عن سبائك الذهب عند من نالوها وأنعش بها صندوقك غير المنعش،وما خفي أعظم،لست أنا من أودع أموال صناديق العمال في الخليفة بنك فتبخرت تبخر مياه البرك زمن الصيف،أظن أن الرسالة واضحة ومفهومة ودقيقة دقة العلوم الدقيقة (ولتعلموا عدد السنين والحساب).

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: