اقتصاد

مباحثات جزائرية-تركية لتطوير الشراكة في مجال الطاقة

استقبل وزير الطاقة، محمد عرقاب، اليوم الأربعاء، نائب رئيس الشركة التركية رونيسانس، جلال توروغلو الذي تحادث معه حول امكانية تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة، حسبما أفاد بيان لذات الوزارة.

وتطرق المسؤولان خلال هذا اللقاء، حسب البيان، إلى “تعزيز التعاون الثنائي و الشراكة في مجال المحروقات و الكهرباء مع الشركة التركية في الجزائر و تركيا و الآفاق المستقبلية”.

كما عبر الطرفان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات الثنائية في إطار عقد هندسة تموين و بناء مع  الشركة المختلطة سونلغاز- جينيرال إلكتريك لإنجاز مركب صناعي لانتاج التوربينات في ولاية باتنة و شراكة مع سوناطراك في إطار مشروع  DH-PP Ceyhan  في تركيا بطاقة انتاج 450.000 طن من البوليبروبيلان.

و بهذه المناسبة، عبر عرقاب عن أمله في أن تعزز الشركة وجودها بالجزائر و استغلال الفرص المتاحة في اطار برامج التنمية التي سيطلقها قطاع الطاقة لا سيما في مجال البحث و الاستكشاف في المحروقات و تطوير الصناعة البتروكيماوية و الكهرباء”.

من جهته، اكد جلال توروغلو على “الاهتمام الذي توليه شركته لسوق الطاقة الجزائرية معبرا عن ارادته في تعزيز التعاون المثمر مع المؤسسات الجزائرية”.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق