اقتصاد

صندوق وطني لتمويل المؤسسات الناشئة

كشف الوزير المنتدب المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين وليد، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق صندوق وطني لتمويل المؤسسات الناشئة في مجالات الابتكار قريبا.

وقال الوزير المنتدب خلال زيارة عمل إلى سيدي بلعباس: “إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وعد بدخول هذا الصندوق حيز الخدمة في القريب العاجل من أجل تمويل المؤسسات الناشئة وتقديم لها الدعم المالي في إطار قانوني”.

وأوضح المسؤول أن الوزارة المستحدثة منذ 6 أشهر “ركزت في عملها منذ جانفي الماضي على إيجاد حلول لاستحداث تمويل أكثر ملائمة لفائدة المؤسسات الناشئة في إطار قانوني يسمح لها بالاستفادة من مزايا وتسهيلات تُمكنها من التركيز على الابتكار وخلق الثروة بعيدا عن كل أشكال البيروقراطية والعراقيل الإدارية التي تعيق انطلاقها الفعلي”.

ولفت الوزير المنتدب المكلف باقتصاد المعرفة إلى أن “المؤسسات الناشئة ستكون قاطرة الاقتصاد الجزائري الجديد الذي سيكون مبنيا على المعرفة”، مبرزا أن “المؤسسات الناشئة قادرة على خلق الثروة في وقت وجيز، لاسيما في مجالات التكنولوجيا المختلفة التي لها مستقبل واعد يمكنها من التوجه إلى التصدير وجعل الجزائر قطبا مهما للابتكار”.

كما تعهد المتحدث بأن الوزارة ستُكثف جهودها لدعم هذه المؤسسات الناشئة وفتح المجال أمامها لاستدراك كل ما فات بعد انقضاء هذه الجائحة.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق