اقتصاد

“سوزوكي” تُجدد رغبتها في بناء مصنعها بالجزائر

أبدت اليابان استعدادها لتطوير مشاريع استثمارية في الجزائر، في العديد من القطاعات ، بما في ذلك قطاع صناعة السيارات مع التكامل المستمر والتوجه نحو التصدير، حسبما أفاد به اليوم السبت بيان لوزارة الصناعة.

وأشارت وزير الصناعة والمناجم ، جميلة تمزيرت ، خلال استقبالها وفدا يابانيا رفيع المستوى، إلى أن العلاقات الصناعية والدبلوماسية بين الجزائر واليابان قوية وجيدة، وأعربت عن رغبتها في تعزيزها وخاصة في مجال صناعة السيارات ومشروع سوزوكي بالجزائر.

ورحب الوزيرة بالتزام شركة سوزوكي بتنفيذ هذا المشروع ، وتطوير التكامل والاستفادة من التجربة والخبرة اليابانية.كما قدمت شروحات للجانب الياباني حول العناصر الرئيسية للإطار القانوني والتدابير التي اتخذتها الحكومة في مجال صناعة السيارات.

من جانبه ، أبدى الجانب الياباني استعداده لتطوير مشاريع استثمارية في الجزائر ، في العديد من القطاعات ، بما في ذلك قطاع صناعة السيارات مع التكامل المستمر والتوجه نحو التصدير، كما أوضحت SUZUKI أن هذا المشروع يجذب انتباه مجتمع الأعمال اليابانيين ، وأكد من جديد اهتمامه بتجسيد المشروع الذي له أهمية على المستوى الاقليمي من حيث خلق فرص العمل ، ونقل التكنولوجيا ، تشجيع التعاقد والتصدير.

هذا ورحبت الوزيرة بالتزامات الشركة فيما يخص مجال المناولة و التصدير و اتفق الطرفان على العمل سويا من أجل انجاز و تجسيد هذا المشروع.

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق