اقتصاد

جلاب: “حاملو المشاريع ليسوا بحاجة إلى مقرات لاستخراج السجل التجاري”

أعلن وزير التجارة، سعيد جلاب، اليوم، أن الشباب الحاملين للمشاريع خصوصا تلك المتعلقة بالتكنولوجيات الجديدة، ليسوا بحاجة الى مقرات لاستخراج السجل التجاري لتوطين نشاطاتهم.

وفي تصريح له خلال يوم اعلامي تحت عنوان” النابغة الجزائري”، قال الوزير إنه بإمكان الشباب الحاملين للمشاريع توطين مقرات نشاطهم لدى محافظ الحسابات أو لدى خبير محاسب أو لدى محامي أو موثق أو حتى في محل اقامة الممثل الشرعي للشركة وهذا  لمدة سنتين على الأكثر تكون قابلة للتجديد مرة واحدة.

وأكد المتحدث أنه بالنسبة للأشخاص الطبعيين، فإنّ المقر المعهود للنشاط كافي، مشيرا إلى أنّ “الشاب الراغب في انشاء مؤسسته التجارية يمكنه توطين مقره لدى محافظ  الحسابات أو لدى خبير محاسب أو لدى محامي، او موثق”، على اعتبار أنّ هذه التدابير يتضمنها القانون المتعلق بممارسة النشاطات التجارية منذ 2013.

وأعلن جلاب عن مشاركة الجزائر رسميا في الطبعة القادمة لأحد أهم الصالونات الدولية المخصصة للتكنولوجيات الحديثة “فيفا تيك باريس” والذي سينظم بالعاصمة الفرنسية باريس من 16 الى 18 ماي المقبل، مضيفا أنّ مبلغ الصادرات الجزائرية في  قطاع الرقمنة فاقت 50 مليون دولارخلال سنة 2018 .

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق