اقتصاد

بوشوارب يدشن خروج أول شاحنة “هونداي” من باتنة

دشن وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب وسفير كوريا الجنوبية بالجزائر بارك سانغ جين و والي ولاية باتنة محمد سلاماني اليوم بباتنة خروج أول شاحنة من مصنع غلوبال موتورز أنديستريز لتركيب الشاحنات والحافلات من علامة “هونداي”.

و يعتزم مصنع تركيب الشاحنات و الحافلات الذي يعتبر استثمارا خاصا بالشراطة بين الجزائر و كوريا الجنوبية تركيب حوالي 15 ألف وحدة إلى غاية نهاية 2016 فيما يرمي إلى تركيب 22 ألف وحدة إلى غاية آفاق 2020 حيث تقدر طاقة انتاج هذا الاستثمار الواقع بالمنطقة الصناعية حي كشيدة بباتنة فيما يخص الشاحنات بـ 3 آلاف وحدة سنويا و الحافلات الحضرية 200 وحدة والحافلات 50 وحدة و جرارات الطريق 250 وحدة إلى جانب 250 وحدة ناقلة على غرار العربات والخلاطات وغيرها.

و من المنتظر أن يحقق المصنع في غضون الـ 5 سنوات المقبلة معدل اندماج و استعانة بشركات المناولة المحلية بـ 40 بالمائة على أن يتم رفع هذه النسبة في آفاق 2020 إلى 60 بالمائة، في حين خلق الاستثمار 450 منصب عمل على أن يصل عدد العمال في المدى المتوسط إلى 2000 أجير.

و صرح وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب بأن هذا المصنع بالإضافة إلى مشاريع أخرى مماثلة يندرج في إطار تنويع الاقتصاد الوطني ووضع قاعدة ميكانيكية وطنية مضيفا بأن التركيب هو مرحلة يستوجب المرور بها قبل الشروع في التصنيع.

متعلقات

إغلاق