اقتصاد

برلماني يطالب الحكومة بتوفير لقاح الحمى القلاعية والطاعون

دعا نائب بالمجلس الشعبي الوطني وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزقي، لتسريع عملية توفير اللقاح الخاص بالحمى القلاعية والطاعون، وإتخاذ خطوات بديلة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وفي مراسلة حملت طابع الاستعجال وجهها النائب عن حركة مجتمع السلم، لخضر براهيمي، رسالة استعجالية لوزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري تطالبه بالتدخل السريع لتوفير اللقاح الخاص بوباء الحمى القلاعية والطاعون وهذا قبل نهاية الشهر.

وطلب النائب في المراسلة التي اطلعت عليها “سبق برس ”  بإعادة النظر في قرار توفير اللقاح نهاية الشهر دون تأخير للحفاظ على الثروة الحيوانية المهددة فعلا ليضيف “ونريد أيضا التكفل بواجب التدخل وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمالية لهذا الغرض”.

وأضاف براهيمي في المراسلة ذاتها “بعد إطلاعنا عن الوضع واستمعنا لرئيس الجمعية الوطنية للموالين ونائبه تأكدنا أن بؤر انتشار وباء صغار المجترات في توسع مذهل والأمر سيزداد سوءا لو تأخرت مصالحكم في توفير اللقاح للماشية.

ويأتي تحرك نواب البرلمان بخصوص هذه القضية بعد أن عرف الوباء انتشارا كبيرا في كامل ربوع الوطن وتسبب في نفوق أكثر من الفين رأس غنم.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق