اقتصاد

بدوي يوقف مدير ديوان الحبوب ويأمر بالغلق الفوري لـ 45 مطحنة

قرر الوزير الأول نور الدين بدوي اليوم الأربعاء الغلق الفوري لـ 45 مطحنة تم إثبات مخالفتها للقوانين المعمول بها لاسيما تضخيم الفواتير والتصريح الكاذب. وكذا توقيف المدير العام للديوان الوطني المهني للحبوب.حسبما أورده بيان لمصالح الوزارة الأولى.

وجاء في البيان أن الحكومة استمعت، في إطار التدابير التي أقرتها للحفاظ على احتياطي الصرف وترشيد الواردات، إلى عرض قدمه وزير المالية حول ما خلص إليه فوج العمل بخصوص شعبة القمح، أين أبان العرض عن تجاوزات من طرف بعض المطاحن بخصوص التصريح بقدراتها الإنتاجية الفعلية وتضخيم الفواتير للاستفادة غير القانونية من حصص إضافية من مادة القمح اللين المدعمة.
في هذا السياق، أكد الوزير الأول على أن الحكومة لن تتسامح مع أي تجاوزات بهذا الخصوص مع الحرص على ضمان استقرار تموين السوق الوطنية من هذه المادة، داعيا فوج العمل إلى إتمام عملية التدقيق وعرضها بصورة شاملة على الحكومة مع توسيعها لتمس عمليات تأخر انجاز هياكل التخزين التابعة للديوان المهني للحبوب.

كما أعلن بدوي عن إقرار متابعات قضائية بخصوص باقي المطاحن التي قدمت تصاريح كاذبة فيما يخص قدراتها الإنتاجية الفعلية وهذا بعد الانتهاء من عملية التدقيق الشامل.

متعلقات

تعليق واحد

  1. لا بد أن يبدأ بنفسه و يعترف أنه زور الإنتخابات التي أشرف عليها والأموال التي إخنلسها لكي نصدقه.زيادة على هذا هذه القرارات غير قانونية إنتهت مهمته هو و بن صالح أنركوا المجال للذين يريدون الخير للجزائر للذين بحافظون على ثرواتها و أموالها.تتنحاو ڨاع يا خونة.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: