اقتصاد

الحكومة تفرج عن مشروع قانون جديد للاستثمار قريبا

كشف وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، عن التحضير لوضع قانون يُعطي ضمانات وحماية أكبر للمستثمر الوطني والأجنبي في إطار قانوني شفاف، مشيرا إلى أن القانون من شأنه القضاء على البيروقراطية في عملية الاستثمار.

وقال آيت علي خلال اللقاء الجزائري – البريطاني حول الاستثمار والتجارة “إن الحكومة الجزائرية تسعى إلى تعزيز جاذبية الاقتصاد الجزائري من خلال إستراتيجية صناعية جديدة تسمح بتشجيع الاستثمار المنتج وتحسين مناخ الأعمال، كما تعمل على تحسين مناخ الأعمال، لاسيما من خلال إصلاح وتعديل قانون الاستثمار لجعله أكثر مرونة بساطة وتحفيزا”.

كما أشار إلى المتحدث إلى أن جائحة كوفيد-19 وضعت الجزائر في وضعية غير مسبوقة، تفرض التفكير في إستراتيجية لإقامة شراكات اقتصادية استراتيجية جديدة بين الجزائر والمملكة المتحدة.

وأضاف وزير الصناعة “الجزائر تفتح أبوابها أمام كبرى الشركات الأجنبية، لاسيما البريطانية منها، وأمام المعارف المعترف بها بهدف مرافقتنا في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال شراكات رابح-رابح”، ليسترسل “هدفنا المشترك يجب أن يتمحور حول تجسيد مشاريع شراكة وإبراز الإمكانيات الاقتصادية التي يحوزها البلدان”.

وفي ذات السياق، دعا المؤسسات البريطانية لاغتنام الفرص الاقتصادية المتاحة في مختلف القطاعات بالجزائر.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق