اقتصاد

الجزائريون يستهلكون مليون و800 ألف طن من السكر سنويا

كشف رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي المشروبات علي حماني عن استهلاك الجزائريين لما يقارب مليون و800 ألف طن سنويا من السكر، مشيرا بأن 9 بالمائة من هذه الكمية تذهب إلى منتجي المشروبات.

وقال علي حماني في تصريح لـ” سبق برس” إن حجم استهلاك الجزائريين للسكر ارتفع مقارنة بالسنوات الماضية بمقدار مليون و800 ألف طن نسبة استهلاك سنويا ويتعلق الأمر بسنة 2018 وهو نفس الرقم المرتقب لسنة 2019 أيضا، كاشفا عن شروع منتجي المشروبات في حملة للتقليل من نسبة تواجد السكر في منتجاتهم.

وشرح المتحدث ذلك: ” الحملة التي انطلقنا فيها تمس المنتجين الأعضاء في الجمعية وهم أكبر المنتجين على المستوى المحلي”.

وأشار  رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي المشروبات إلى مطالبة الجميعة في وقت سابق  الحكومة بتحديد نسبة السكر في جميع المنتجات و ليس فقط في المشروبات، لا سيما وأن منتوج ” الياغورت” باعتباره يحتوي على نسبة عالية من السكر.

وفي سياق مغاير،  عاد علي حماني للحديث عن المشاكل التي يتخبط فيها منتجو المشروبات، مشيرا  بأن الازمة المالية التي عرفتها بعض الشركات المنتجة للعصائر بدأت منذ سنة 2017 وليس كما يربطها البعض بالحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فيفري الفارط ، بسبب عدم قدرة هذه الاخيرة على المنافسة محليا. بالمقابل نفى- محدثنا -تسجيل أي تراجع في نسبة التصدير بالنسبة لاكبر المنتجين محليا مصرحا:” لم نسجل أي تراجع في نسبة التصدير او تاثر هذه الشركات بالأزمة الاقتصادية التي تعرفها البلاد، بل العكس هذه تسهر على تنويع منتجاتها “.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق