اقتصاد

استكمال المطار الجديد في وهران قبل ألعاب البحر المتوسط

كشف وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغاني زعلان، أن المحطة الجوية الجديدة لمطار أحمد بن بلة بوهران ستدخل حيز الخدمة قبل افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها المدينة سنة 2021.

واعتبر زعلان الذي أشرف اليوم، على التنصيب الرسمي للجنة الوطنية لتسهيلات النقل الجوي و اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني أن هذه الخطوة تكلل الجهد المبذول من طرف  القطاع قصد تجسيد الاهداف التي تضمنها مخطط عمل الحكومة تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية ، عبد العزيز بوتفليقة لا سيما فيما يتعلق بمراجعة الاطار القانوني المنظم  لنشاط النقل الجوي لجعله يتماشى و التطور الذي تعرفه المعايير الدولية في هذا المجال خصوصا اتفاقية شيكاغو  حول الطيران المدني الدولي لسنة 1940 و مختلف ملاحقها.

وأضاف زعلان أن هذا الجهد  الذي يتم في اطار استراتيجية شاملة لتطوير و عصرنة النقل الجوي يأخذ بعين الاعتبار متطلبات تطوير المنشآت القاعدية فيما يخص المطارات و كذا مراجعة و تحيين الاطار القانوني و التنظيمي الذي يحكم هذا المجال.

وأفاد وزير النقل والأشغال العمومية استلام خمسة أبراج مراقبة يجري حاليا تزويدها بأحدث التجهيزات في كل من مطارات الجزائر وهران و قسنطينة و غرداية و تمنراست مما يمكن من تغطية كل المجال الجوي الجزائري و تعزيز سلامة الطيران المدني.

في ذات الاطار، أبرز الوزير انه في اطار مساعي تطوير المنشآت القاعدية  للنقل الجوي يتم حاليا اجراء اخر التحضيرات لتدشين المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين و التي زودت بأحدث التقنيات و التجهيزات المتوفرة بأكبر المطارات في العالم  .

وأشار الى أن هذه المحطة ستوفر سعة اضافية تقدر ب 10 ملايين مسافر سنويا لتصبح السعة الاجمالية لهذا المطار 16 مليون مسافر سنويا و هو ما من شانه ان يجعل من مطار هواري بومدين بمثابة مطار عبور.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق