اقتصاد

أسعار النفط تسجل أعلى مستوياتها

سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في ستة أسابيع بدعم من هبوط مفاجئ لمخزونات الخام الأمريكية، والتزام قوي باتفاق تخفيضات الإنتاج الذي تقوده أوبك، واستمرار القلق فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 2.05 دولار، أو 3 بالمائة، لتبلغ 69.47 دولار للبرميل مع بداية تداولات اليوم وهو أعلى مستوى في حوالي سبعة أسابيع، قبل أن تستقر في حدود 69.34 دولار.

وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.63 دولار، أو 2.6 بالمائة، لتسجل عند التسوية 65.17 دولار وهو أعلى مستوى لها منذ الثاني من فيفري، قبل أن تستقر هي الأخرى في حدود 65.13 دولار.

وسجل الخامان أعلى مستويات منذ أوائل فيفري شباط في الجلسة السابقة، ليرتفعا نحو عشرة بالمئة عن المستويات المتدنية المسجلة في مارس.

وتتأثر المعنويات في السوق بصفة عامة سلبا جراء زيادة إنتاج الخام الأمريكي الذي قفز لمستوى قياسي جديد بلغ 10.4 مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي مما دفع الولايات المتحدة لتخطي السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم والاقتراب من روسيا التي تنتج 11 مليون برميل يوميا.

وبرغم الزيادة المستمرة في الإنتاج الأمريكي، والتي بلغت الربع تقريبا منذ منتصف عام 2016، قال تجار إن أسواق النفط ما زالت تحظى بدعم جيد.

وقالت أوبك يوم أمس الأربعاء إن تخفيضات الإنتاج تقترب من تحقيق الأثر المرجو منها والمتمثل في خفض المخزونات العالمية إلى متوسط خمس سنوات لكنها لم تخض في تفاصيل.

Alliance Assurances

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق